• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نيوكاسل تبتهج بعودة «الكنجارو» بعد غياب 20 عاماً

أبرامز:جيل التسعينيات بوابتنا للمستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

دبت الحياة بشكل خارج عن المألوف في مدينة نيوكاسل الأسترالية، وذلك بعد فوز منتخب «الكنجارو» على الصين وبلوغه الدور نصف النهائي، حيث سيخوض مباراته في هذه المدينة لأول مرة بعد غياب استمر 20 عاماً، وتحديداً عام 1995، حينما تفوقت أستراليا على نيوزيلندا بثلاثية، فيما كشف إيريك أبرامز المدير الفني للمنتخبات بالاتحاد الأسترالي لكرة القدم، أن الكرة في بلاده بخير بفضل جيل اللاعبين من مواليد عامي 1991 و1992.

ولا تعتبر نيوكاسل واحدة من المدن المألوفة لمشجعي كرة القدم الأسترالية، حيث يفضل المنتخب خوض مبارياته ما بين سيدني وملبورن وبريزبين، وأحيانا بيرث، لكن نيوكاسل بقيت طي النسيان بالنسبة له على مدار عشرين سنة كاملة، وحتى مسألة خوض مباراة الدور ربع النهائي فيها كان خارج الحسابات مع توقعات المتابعين أن تنجح أستراليا بتصدر ترتيب المجموعة وتمضي نحو سيدني بعد ذلك، لكن الأمور انقلبت بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ختام مباريات الدور الأول.

وتواجدت «الاتحاد» بالمدينة مساء أمس مع وصول المنتخب الاسترالي، الذي حظي بترحيب حار داخل الفندق الذي يقيم فيه، فيما ارتدت العديد من الجماهير قمصان المنتخب المشهورة باللون الأصفر خلال تنقلها بالشوارع، مع توقعات أن تتزايد حمى مساندة الفريق خلال عطلة نهاية الاسبوع هنا.

وتحدث الإعلامي جون دافيدسون من مجلة «فور فور تو» الأسترالية الشهيرة حول الموضوع، حيث كان ولد ونشأ في مدينة نيوكاسل، وقال: «بصراحة لم يخطر ببالنا أن نرى المنتخب يخوض مبارياته هنا مجدداً، إنه أمر مثير للغاية ويبعث على الحماس خصوصاً في ظل النتائج المتواضعة لفريق المدينة نيوكاسل جيتس، الحماس كبير هنا، وعلى الرغم من أن سعة الملعب أقل من ملعب سيدني، لكنك دائما بحاجة لمشجعين متعطشين لتحقيق الفوز يسببون الصداع للفريق المنافس، عوضا عن مدرجات ممتلئة لكنها صامتة».

من جانبه، أوضح ناثان بيرنز لاعب المنتخب الأسترالي، أن خوض المباراة في نيوكاسل أمر طبيعي، وقال: الأمر صحيح لم نخض مباريات هنا، لكن في حال كان الملعب في حالة جيدة والأمور كلها منظمة، ما الداعي؟، اعتقد أنهم يستحقون رؤية المنتخب الأسترالي يلعب في مدينتهم، لقد أنفقوا الكثير من الأموال لتحسين الأمور كافة، استضافوا مباراتين بالدور الأول، اعتقد أن مباراة الدور نصف النهائي في نيوكاسل ستكون أمراً يستحق التطلع إليه». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا