• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بقرار من لجنة فحص السيارات

استبدال 20 مركبة لعيوب تصنيعية الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

استبدلت لجنة فحص السيارات 20 سيارة معيبة بسيارات جديدة للعملاء، بعد أن أثبت الفحص الفني الذي قامت به اللجنة وجود عيوب تصنيعية بالسيارات يصعب إصلاحها، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وكانت اللجنة تم تشكيلها بناء على قرار من اللجنة العليا لحماية المستهلك.

وقال النعيمي إن اللجنة التي بدأت ممارسة عملها مؤخراً قامت بفحص 45 سيارة خلال الشهرين الماضيين، للتحقق من وجود عيوب تصنيعية، بعد خلافات بين وكالات السيارات وملاك السيارات بشأن العيوب الموجودة، وذلك للتأكد فيما إذا كانت عيوبا في عمليات التصنيع أو عيوبا تتعلق بالاستخدام من قبل المستهلكين.

وأوضح أن اللجنة تقوم بفحص السيارات محل الخلاف بين المستهلكين ووكلاء السيارات وكتابة تقرير فني محايد يكون ملزماً للجانبين بناء على الفحص الفني الذي تنفذه ويحدد العيوب الموجودة بالسيارة بشكل دقيق والجهة المسؤولة عنها، ويتم استبدال السيارة بسيارة جديدة للمستهلكين في حالة وجود عيوب تصنيعية يصعب إصلاحها.

وقال إن اللجنة تقوم بالفحص مجاناً ولا يتحمل المستهلكون أي نفقات، وذلك تيسيراً على المستهلكين بدلًا من النظام الذي كان متبعاً من قبل، والذي كان يتضمن الاستعانة بخبير يتحمل المستهلك نفقاته والتي تصل أحيانا إلى 4 آلاف درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا