• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مشاريع التنمية الشاملة بأبوظبي تضاعف قدرة العقار على جذب الاستثمارات

دراسة: دبي ضمن أهم عشرة أسواق للعقارات الفاخرة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

حلت دبي ضمن أهم عشرة أسواق للعقارات الفاخرة في العالم خلال عام 2015 إلى جانب كل من هونج كونج، لوس أنجلوس، لندن، وميامي، سان فرانسيسكو، نيويورك، باريس، سيدني وتورونتو، بحسب دراسات شركة «كي بي إم جي» للاستشارات المالية.

وقال سيدهارث ميهتا، شريك في «كي بي إم جي» لـ «الاتحاد»: «إن سوق العقارات الفاخرة في دبي يتمتع بسمات مشتركة عدة مع أسواق لندن أو باريس، مقارنة ببقية الإمارات، حيث إن ثلاثة من بين أربعة مشترين للعقارات الفاخرة في دبي هم من القادمين من الخارج».

وأضاف أن من بين أهم عوامل الجذب في سوق العقارات الفاخرة بالإمارات وجود قيمة حقيقية في السوق للمشترين، حيث تبدو بعض الأسعار مرتفعة جداً، إلا أن أنها تبقى متسقة مع أسعار العقارات بالعديد من الأسواق الفاخرة الأخرى.

وأكد أن الإقبال يتزايد على سوق العقارات الفاخرة في الدولة باعتبارها من بين الأماكن الأكثر أماناً في منطقة الشرق الأوسط، فضلا قدرتها على توفير بيئة استثمارية جاذبة، لافتا إلى أن مشاريع التنمية الشاملة في أبوظبي سوف تساهم في زيادة قاعدة عملاء العقارات الفاخرة.

وقال «إن الإمارات تمكنت، خاصة دبي، من ترسيخ مكانتها في هذه الأسواق الثلاثة، حيث إن وجود شركتي طيران رائدتين في العالم في دولة الإمارات (الاتحاد للطيران) و(طيران الإمارات) أدى إلى سهولة الوصول إلى الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا