• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يطلق مبادرة للتنقل الأخضر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أطلق المجلس الأعلى ‬للطاقة ‬في ‬دبي «مبادرة دبي للتنقل الأخضر»، وذلك لتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية، والتي من شأنها خفض 19% من إجمالي الانبعاثات الكربونية في الإمارة من أحد أهم المصادر المسؤولة عن ذلك والمتمثلة بالنقل والمواصلات.

جاء ذلك، خلال اجتماع المجلس، برئاسة سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬نائب ‬رئيس ‬المجلس ‬الأعلى ‬للطاقة ‬في ‬دبي، ‬بحضور أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس وأعضاء ‬المجلس ‬سيف ‬حميد ‬الفلاسي، وعبدالله ‬عبد‭ ‬الكريم، ‬وسالم ‬بن ‬مسمار، ‬ووليد ‬سلمان، والدكتور ‬يوسف ‬آل ‬علي، بالإضافة ‬إلى ‬كيرون ‬فيرقسون‬.

وقال الطاير «أطلقنا مبادرة دبي للتنقل الأخضر لتحفيز استخدام وسائل النقل المستدامة المتمثلة بالمركبات الهجينة والكهربائية، والتي من شأنها خفض 19% من إجمالي الانبعاثات الكربونية في دبي من أحد أهم المصادر المسؤولة عن ذلك، والمتمثلة بالنقل والمواصلات».

وأضاف «سيقوم المجلس الأعلى للطاقة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية، لا سيما تلك التي تمتلك أساطيل كبيرة من السيارات، وذلك لتحفيزها على شراء سيارات هجينة أو كهربائية خلال السنوات القادمة، وضمان نجاح تنفيذ هذه المبادرة على أكمل وجه، حيث تطمح دبي إلى تحقيق زيادة بنسبة 10% في مجموع السيارات الهجينة والكهربائية بحلول عام 2030».

وقال أحمد بطي المحيربي «اطلعنا خلال الاجتماع على آخر مستجدات استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 وتحليل البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها من أعضاء المجلس في مشاريع الإمداد وإدارة الطلب على الطاقة، ومواكبة التطور التقني في مجالات الطاقة النظيفة، حيث تم استعراض التحديثات المطلوبة في المشاريع القائمة».

وقامت بلدية دبي خلال الاجتماع بعرض آخر تطورات مشروع تحويل النفايات إلى طاقة والذي سيتم تنفيذه خلال الأشهر القادمة. كما تم استعراض خطة سير عمل جائزة الإمارات للطاقة في دورتها الثانية، ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين 22 أكتوبر بالتزامن مع يوم الطاقة العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا