• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأمير علي يترشح مرة ثانية لرئاسة الفيفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

(وكالات)

أعلن رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للمرة الثانية، وقال في خطاب إعلان ترشحه إنه سيركز على «الشفافية والحكم الرشيد»، وإنه يرى أن كرة القدم «تتجاوز الحدود الجغرافية والعقائدية والطبقات الاجتماعية».

وقال الأمير علي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأردنية عمان «بعد الاتكال على الله قررنا خوض الانتخابات مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. يدي بيدكم ومن خلال مساعدتكم والملايين في الأردن والقارة الآسيوية والعالمية».

وكان الأمير الأردني الشاب قد أجبر السويسري جوزيف بلاتر على خوض جولة تصويت ثانية في نهاية مايو الماضي، بحصوله على 73 صوتا، قبل انسحابه من السباق لصالح العجوز السويسري سيب بلاتر (79 عاما)، الذي عاد بعد أيام قليلة وأعلن نيته التخلي عن منصبه بعد فضيحة فساد ضربت المنظمة العالمية، وأسفرت عن اعتقال عدد من مسؤولين الاتحاد الدولي.

وسيتنافس الأمير علي، نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قارة آسيا، مع الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي، والملياردير الكوري الجنوبي تشونج مونج جون نائب رئيس فيفا السابق أيضا عن آسيا. ويعد الثلاثة أبرز المرشحين للمنصب الدولي.

وكان الأمير علي رئيسا للاتحاد الأردني لكرة القدم عام 1999، ثم أسس في عام 2000 اتحاد الكرة لدول غرب آسيا لتعزيز العلاقات الكروية في المنطقة، ثم أطلق مشروع تطوير كرة القدم في آسيا عام 2012.

وسينتخب أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم في فبراير 2016 خلفا للرئيس الحالي بلاتر، الذي تولى رئاسة الفيفا منذ عام 1998.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا