• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات ترفض عبث إيران وتدخلها في شؤون الدول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

وكالات

انطلقت اليوم بالقاهرة أعمال الدورة العادية الـ 144 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة دولة الإمارات ويمثلها مندوبها لدى الجامعة السفير محمد بن نخيرة الظاهري، خلفا للأردن وبحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

ويأتي ذلك لتحضير جدول أعمال ومشاريع القرارات التي سترفع لاجتماعات المجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب المقررة يوم الأحد المقبل.

وأكد الظاهري رفض الإمارات «المطلق لمحاولات إيران العبث بالأمن الداخلي لبعض الدول العربية ، عبر إثارة الفتن والفوضى والعنف بغرض تحقيق مطامع وتطلعات خاصة..».

وشدد، في الجلسة الافتتاحية، على حقوق الإمارات «الكاملة والراسخة في الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة من قبل إيران، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى».

كما أعلن الظاهري رفض الإمارات «جميع الإجراءات والخطط التي تقوم بها إيران بهدف تغيير واقع ومعالم الجزر مخالفة بذلك كل قواعد القانون والأعراف الدولية».

وتطرق الظاهري إلى «انتشار الإرهاب والتطرف والعنف» مما «بات يشكل التهديد والخطر الأول ليس للدول العربية فحسب، وإنما لكافة الدول خاصة مع تطور هذا الإرهاب وتعدد صوره».وعلى صعيد القضية الفلسطينية، أكد أنها «أساس الصراع في المنطقة»، وطالب بـ«ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967..».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا