• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

الإمارات تستضيف الاجتماع الأول لـ«الأمن السيبراني» بدول التعاون الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت اللجنة الدائمة للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الأول، بالتعاون مع جهاز الشرطة الخليجي (GCC Pol) برئاسة النقيب محمد جاسم الخضري، رئيس وفد مملكة البحرين الشقيقة رئيس الاجتماع، وذلك في فندق انتركونتيننتال بأبوظبي مؤخراً.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها قرارات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي في مجال الأمن السيبراني، ووضع آلية عمل اللجنة، وبحث أفضل الممارسات العالمية والسبل الكفيلة بحماية وإدارة التحديات، وأهمية تأمين المعلومات بين دول المجلس وتبادل الخبرات والتجارب والزيارات الميدانية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد المقدم إبراهيم حميد المياحي نائب مدير إدارة التدقيق الإلكتروني، وأمن المعلومات في الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية ورئيس وفد الإمارات في الاجتماع، أهمية التنسيق بشكل فعال في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لما فيه صالح شعوب دول المجلس، في إطار ما يجمع بين دولنا وشعوبنا من وحدة الهدف والمصير.

وقال إن الاجتماع حقق العديد من الأهداف، منها تعزيز المكتسبات التي تحققت من خلال تحول دول مجلس التعاون لخدماتها إلى إلكترونية وذكية، وضمان أمن وسلامة المعلومات والموارد الإلكترونية، والتي تتزايد باستمرار فيما يعرف بـ Big Data).

وأضاف أن الدور الرئيس لهذه اللجنة هو التعاون لتحقيق مجتمع رقمي خليجي آمن يقدم أفضل خدماته الذكية والإلكترونية بالشكل الأمثل في ظل التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها جميع دول العالم، إضافة إلى إعداد الدراسات والبحوث اللازمة لسبل الوقاية وتطوير واقتراح التشريعات والقوانين اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة أنظمة والموارد الإلكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا