• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

شبح الملحق يهدد حلم الدنمارك في الـ «يورو»

المجر تؤجل التأهل التاريخي لإيرلندا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

بلفاست، وارسو (رويترز، أ ف ب)

تلقت الدنمارك لطمة قوية قد تبدد آمالها في التأهل المباشر لبطولة أوروبا لكرة القدم العام المقبل في فرنسا، بعد تعادلها من دون أهداف خارج أرضها مع أرمينيا متذيلة ترتيب المجموعة التاسعة في مباراتها قبل الأخيرة بالتصفيات. وتملك الدنمارك 12 نقطة بالتساوي مع البرتغال في صدارة المجموعة مقابل 11 نقطة لألبانيا.

وتتبقى مباراة واحدة للدنمارك في المجموعة خارج أرضها أمام البرتغال ومن المرجح أن تعتمد آمالها في التأهل على خوض ملحق التصفيات.

وعانت الدنمارك بطلة أوروبا 1992 في صنع فرص واضحة للتسجيل وكادت أرمينيا أن تنتزع الفوز قرب النهاية، لكن البديل ارتيم سيمونيان أضاع الفرصة مع تبقي ثلاث دقائق. وفازت بولندا على جبل طارق 8 - 1 في الجولة ذاتها من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل كميل جروزيسكي (8 و15) وروبرت ليفاندوفسكي (19 و29) واركاديوس ميليك (56 و72) وياكوب بلاشيكوفسكي (59 من ركلة جزاء) وبارتوس كاوبستكا (74) أهداف بولندا، وجايك جولسينغ (87) هدف جبل طارق، المنتخب المنضم حديثاً إلى عائلة الاتحاد الأوروبي وغير المعترف به من قبل الاتحاد الدولي «فيفا»، الذي اهتزت شباكه في 46 مناسبة خلال 8 مباريات حتى الآن.

تفوقت أيرلندا على ضيفتها جورجيا بالفوز عليها 1 - صفر لتوسع الفارق مع اسكتلندا إلى 4 نقاط في المعركة على المركز الثالث الذي يسمح لصاحبه بخوض ملحق التصفيات عن المجموعة الرابعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا