• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 29 إرهابياً مع انطلاق عملية شاملة للجيش في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن الجيش المصري، فجر أمس الأول، مقتل 29 مسلحاً، مع إطلاق عملية «حق الشهيد» في سيناء، وذلك وفق بيان نشره موقع وزارة الدفاع المصرية، الذي بث أيضا 8 فيديوهات غنائية عن محاربة الإرهاب، وفيديو آخر يستعرض قدرات الجيش بعنوان «القوات المسلحة حصن الوطن».

وذكر بيان وزارة الدفاع أنه «في إطار جهود القوات المسلحة المتواصلة لاقتلاع جذور الإرهاب، قامت قواتكم المسلحة ومعها عناصر من الشرطة المدنية فجر الاثنين ببدء العملية الشاملة (حق الشهيد) للقضاء على العناصر الإرهابية بمناطق رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء».

وأضاف البيان أن «عناصر من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، قامت بمداهمة البؤر الإرهابية بالمناطق المشار إليها، والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها».

وأوضح البيان أن النتائج الأولية للحملة أسفرت عن «قتل 29 عنصرا إرهابيا وتدمير المناطق التي تتمركز بها هذه العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى عدد من العربات والأدوات التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها الإجرامية». وأضاف أنه «خلال مداهمة إحدى البؤر الإرهابية انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة مما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4»،.

وأكد البيان أن القوات المسلحة «تواصل عملياتها لتطهير وملاحقة العناصر الإرهابية بإصرار لا يلين لتحقيق أمن الوطن وتأمين شعب مصر العظيم من شرور هؤلاء الإرهابيين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا