• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجزائر يسقط أمام فرنسا ويودع

المنتخب المصري إلى ربع نهائي مونديال اليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

تأهل المنتخب المصري إلى ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد للرجال التي تستضفها قطر حتى السبت المقبل، بعد أن حقق تعادلا مثيراً على نظيره السويدي بنتيجة 25 - 25 في المباراة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل أيضاً 10 - 10 ضمن المجموعة الثالثة، ورغم التعادل كان المصريون الأفضل واقتربوا من حسم المواجهة بعد أن وصل الفارق إلى 4 أهداف قبل نهاية اللقاء بـ 4 دقائق، ولكن حكمي المباراة اتخذوا العديد من القرارات التي أثرت على الفريق المصري، إضافة إلى الاستبعاد مما سمح للسويدي بتسجيل 5 أهداف متتالية قبل أن يحرز أحمد الأحمر هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما صعد السويدي للمركز الأول برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب فرنسا الثاني.

وكانت نتائج الجولة الرابعة عن هذه المجموعة قد أسفرت عن فوز التشيك على آيسلندا 36 - 25 لترفع رصيدها إلى نقطتين وتنعش آمالها في التأهل عبر بوابة المركز الرابع الذي تتصارع عليه مع آيسلندا، وفازت فرنسا على الجزائر 32 - 26 ليودع الخضر رسمياً ويكتفي باللعب في كأس الرئيس.

وتلعب مصر اليوم أمام آيسلندا بحثاً عن فوز بفارق كبير من أجل المنافسة على المركز الثاني، خاصة وأن بقاء الفريق في المركز الثالث يجعله يصطدم بالدنمارك أو ألمانيا في ربع نهائي البطولة وهما من المنتخبات القوية المرشحة للفوز باللقب. وتلعب فرنسا مع السويد على قمة المجموعة وإن كان فوز السويد هو الأفضل لمصر نظراً لأن عدد الأهداف مع فرنسا أقل من السويد، وبالتالي قد يستطيع الفراعنة خطف المركز الثاني في ختام هذه المجموعة المثيرة، كما تمني التشيك النفس بفوز المنتخب المصري على آيسلندا التي تحتل المركز الرابع برصيد 3 نقاط، إضافة إلى تحقيق الفوز اليوم على الجزائر من أجل التأهل للدور الثاني في صراع شرس على المركز الرابع.

ومن جهته اعتبر مروان رجب مدرب المنتخب المصري تعادل فريقه مع السويد بمثابة بوابة عبور للدور ربع النهائي، موضحا إن فريقه يسعى للفوز اليوم أمام آيسلندا، لافتاً إلى أن إصابة اللاعب محمد إبراهيم وخروجه من المباراة كان له تأثير سلبي على أداء الفريق في العشر دقائق الأخيرة.

وأوضح: واجهنا أقوى المنتخبات الأوروبية واستطاع الفريق أن يثبت جدارته، مشدداً على أن المباراة إنذار للجميع بأن الفريق المصري لن يكون خصماً سهلاً في باقي المواجهات خلال البطولة، مشيراً إلى أن المباراة شهدت بعض الأخطاء الفردية التي أدت إلى ضياع الفوز في نهاية الشوط الثاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا