• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يتضمن 3 إلى 5 قرى

«دبي الجنوب» تطلق مشروع «القرى» بـ 25 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

أطلقت «دبي الجنوب»، الاسم الجديد لدبي ورلد سنترال، أمس مشروع «القرى» الذي يقع بالقرب من مطار آل مكتوم ومنطقة إكسبو 2020، بتكلفة إجمالية تصل إلى 25 مليار درهم وفقاً لراشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي لمؤسسة مدينة دبي للطيران.

وكشفت «دبي الجنوب» خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب جلوبال عن المخطط الرئيسي للقرية الأولى في مشروع القرى الذي يتضمن ما بين 3 إلى 5 قرى تضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية على مساحة 5 كيلومترات مربع.

وقال مسؤولون في دبي الجنوب خلال مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال، إن المشروع يدشن مرحلة جديدة من التطوير الحضري في دبي كونه سيقدم حلولاً شاملة للمنظومة السكنية التي تناسب كافة المستويات من ذوي الدخل المتوسط وفوق المتوسط، من خلال التركيز على توفير بيئة مفعمة بالسعادة والرفاهية للأفراد والعائلات، بما يتناغم مع رؤية دبي 2021 التي تضع سعادة الإنسان في مقدمة أولوياتها.

ومن المقرر أن يتم البدء في الأعمال الإنشائية للقرية الأولى والتي ستضم 6 آلاف وحدة سكنية في عام 2016، والتي يتوقع الانتهاء منها في عام 2019، متضمنة فيللا مستقلة وأخرى بنظام التوين وشقق سكنية تضم غرفة واحدة وغرفتين وثلاث غرف، بالإضافة إلى الاستديوهات ذات المساحات الكبيرة.

وقال راشد بوقراعة، الرئيس التشغيلي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل مشروع القرى، إن المشروع سيتضمن تطوير ما بين 3 إلى 5 قرى على مساحة كيلومتر مربع لكل قرية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 25 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا