• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد الرخص المجددة إلكترونيا 70٪ في الشارقة خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد) ارتفع عدد الرخص المجددة عبر مراكز الخدمة "تسهيل" والخدمات الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الجاري في الشارقة لتصل الى 70% من إجمالي عدد الرخص المجددة على مستوى الإمارة، بحسب دائرة التنمية الاقتصادية. وأكد سلطان عبدالله بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية أن الهدف الأساسي من توفير الدائرة لقنوات متعددة لتقديم خدماتها هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة.

وأضاف "ارتفع تجديد الرخص من خلال مراكز الخدمة " تسهيل " والخدمات الإلكترونية في الربع الأول من العام الحالي 2015 بنسبة 69%، 71% في الربع الثاني". وأشار السويدي الى أن الدائرة تقدم من خلال مراكز الخدمة (تسهيل) العديد من الخدمات تشمل تجديد الرخص، وحجز مواعيد التقييم الفني، وتسجيل مبدئي لمستثمر جديد، وتصريح لوحة تجارية، ودفع المخالفات، واصدار وتجديد الاسم التجاري. ونوه الى أن هذا التعاون مع مراكز الخدمة يأتي في إطار اهتمام الدائرة بمتابعة تنفيذ استراتيجياتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء. من جانبه، قال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة إن تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في إنجاز المعاملات التي تبنتها الدائرة أثبتت نجاحها في جميع المستويات.

وأكد أن الدائرة تسعى من خلال شراكتها مع مراكز الخدمة "تسهيل" للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة.

وأضاف أيضاً بأن الدائرة تقوم حالياً بعقد اجتماعات مكثفة بين الإدارات المختصة ومراكز الخدمة (تسهيل) وذلك في سبيل إطلاق حزمة جديدة من خدمات الدائرة من خلال هذه المراكز بغرض توفير أكبر قدر ممكن من خدمات الدائرة من خلالها. وأشار الى الإقبال الكبير والمتنامي على خدمات الدائرة من خلال مراكز الخدمة، فقد سجلت خدمة اصدار الاسم التجاري من خلال هذه المراكز ما نسبته 37% من إجمالي الأسماء المصدرة على مستوى الإمارة في يونيو 2015 في حين أنها لم تتجاوز 10% في يناير من العام نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا