• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

تشارك بمختلف مؤسساتها تحت مظلة وزارة الثقافة

الإمارات تعرض منجزات مبدعيها الأدبية والفكرية في معرض القاهرة للكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلنت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أمس، مشاركتها في الدورة الرابعة والأربعين من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق فعالياتها اليوم، بجناح يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة بدبي، أن هناك «مشاركة كبيرة من دور النشر كافة والمؤسسات الثقافية الإماراتية، حيث يعرض جناح الوزارة أحدث إصدارات الوزارة الفكرية والأدبية، إضافة إلى قائمة طويلة من العناوين للمبدعين الإماراتيين في مختلف المعارف والمجالات الثقافية». كما كشف البيان أيضاً عن توجّه الوزارة لتنظيم عدد من الفعاليات على هامش المعرض.

وقال بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، «نظراً للأهمية التي يكتسبها معرض القاهرة الدولي للكتاب بوصفه واحداً من أكبر المعارض العربية التي تحرص دور النشر من مختلف دول العالم على المشاركة فيه، فإن مشاركة الوزارة في مثل هذا الحدث الثقافي المهم تأتي بمتابعة من معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ويشير إلى حرصه على متابعة نشر الثقافة الإماراتية على المستويين العربي والدولي وتقديم المنتج الثقافي والمبدع الإماراتي للعالمين العربي والدولي من خلال منصة وزارة الثقافة، باعتبارها المسؤولية التي تقوم بها الوزارة منذ سنوات وحققت فيها العديد من النجاحات بشهادة المتابعين».

كما أشار البدور إلى أن الوزارة «تتابع باهتمام عمليتي نشر الإبداع والمنتج الفكري الإماراتي، والتعريف بالمبدعين الإماراتيين من أدباء ومؤلفين وكتّاب في مختلف المحافل الثقافية، وذلك بالمشاركة في معارض الكتب، حيث الجمهور الأكبر الذي قد يتابع الأنشطة والفعاليات التي تقام في مثل هذه المعارض من ندوات وورش ومعارض فنية ملحقة، إضافة إلى محاولة فتح آفاق من التواصل والتعاون فيما بين هذه الشرائح الثقافية مع نظرائها بمختلف دول العالم».

وأوضح البدور أن «منظومة مشاركات الدولة ممثلة في جناح وزارة الثقافة ستتضمن خلال عام 2013 المشاركة بالحضور في قائمة المعارض الدولية للكتاب التي ستقام بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وأهم المعارض العالمية للكتاب، رغبة في استثمار هذه المناسبة الثقافية العالمية لتقديم صورة مشرقة لثقافتنا العربية والخليجية بمختلف توجهاتها الأدبية والفكرية».

وأكد بلال البدور أن «المشاركات المتميزة لوزارة الثقافة في المعارض السابقة أعطت قدراً كبيراً من الثقة لدى المؤسسات الثقافية المحلية في قدرة الوزارة على الاضطلاع بدور المظلة التي تضم جميع المؤسسات والدور الثقافية، لتكون الممثل الرسمي للدولة في هذه المحافل الدولية المهمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا