• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

وفيات واختناق بعاصفة رملية في لبنان وسوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

أ ف ب

تستمر العاصفة الرملية الكثيفة التي تضرب دولا عدة في المنطقة وتسببت في وفاة ثمانية أشخاص في سوريا ولبنان وإصابة المئات من الأشخاص بحالات اختناق.

في لبنان، أفادت وزارة الصحة عن "ارتفاع عدد حالات الاختناق وضيق التنفس جراء العاصفة الرملية إلى 750"، مشيرة إلى وفاة امرأتين في منطقة البقاع (شرق).

وفي سوريا، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "بين أمس واليوم، أدت العاصفة الرملية إلى وفاة ستة أشخاص، أربعة منهم في دير الزور (شرق)، بينهم طفل وامرأة مسنة، بالإضافة إلى طفل في حماة (وسط) وشخص آخر في درعا (جنوب)".

وقال الامين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان معين حمزة إن العاصفة الرملية "تضرب في لبنان مرتين أو ثلاث مرات سنويا، ولكن عادة في فصل الربيع أي شهري مارس وابريل، وهي ما تعرف برياح الخماسين. أما المستغرب اليوم، فهو كثافتها".

وأوضح حمزة أن "صورة فضائية حصل عليها مجلس البحوث العلمية من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) التقطت بعد ظهر الاثنين، تظهر بوضوح أن العاصفة الرملية انطلقت من شمال العراق، واتجاهها نحو وسط وشمال لبنان، شمال وشرق سوريا، والجزء الجنوبي من تركيا".

وتوقع أن تستمر العاصفة الرملية اعتبارا من اليوم، 24 أو 36 ساعة كحد أقصى في حال لم تساعد التيارات الهوائية على إبعادها وحتى تفكيكها أو عبر حصول تعديل في الضغط الجوي.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا