• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«إي باي» للتجارة الإلكترونية تعتزم تسريح 2400 موظف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

واشنطن (د ب أ)

تعتزم شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية «إي باي» الاستغناء عن 2400 موظف بنهاية مارس المقبل، قبل تنفيذ خطة فصل شركة السداد الإلكتروني باي بال التابعة لها كشركة مستقلة.

ويمثل رقم 2400 حوالي 7% من إجمالي قوة العمل في شركة «إي باي» بشركاتها الثلاث التابعة، وهي «إي باي ماركت بليس، « و»باي بال»، و»إي باي إنتربرايز».

وذكرت إي باي التي تدير أشهر موقع للمزادات على الإنترنت أنها ستدرس الخيارات الاستراتيجية بالنسبة لقطاع «إي باي إنتربرايز»، بما في ذلك بيعه أو طرح أسهمه للاكتتاب العام كشركة مستقلة.. يذكر أن «إي باي إنتربرايز» يخدم شركات تجارة التجزئة الكبرى في إدارة مبادرات التجارة الإلكترونية لديها.

من ناحية أخرى أعلنت «إي باي» نمو إيراداتها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 9% إلى 4٫9 مليار دولار، وكان المحللون يتوقعون إيرادات مبيعات أكبر خلال موسم عيد الميلاد في نهاية العام الماضي. وزادت إيرادات شركة باي بال بنبة 18% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وذكرت الشركة أنها حققت أداء قويا خلال الربع الأخير من العام الماضي الذي اعتبرته «عاماً ممتازاً»، مشيرة إلى أن خطط فصل «باي بال» عنها لتصبح شركة مستقلة تماما خلال النصف الثاني من العام الحالي ماضية قدماً، وقالت «نحن واثقون من أن هذا هو المسار الاستراتيجي الصحيح لكلتا الشركتين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا