• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حمدان بن راشد يفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

دبي (وام)

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية أمس، بحضور عدد من كبار المسؤولين والشخصيات، الدورة الحادية والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء والحدث الشريك، معرض الشرق الأوسط للطاقة الشمسية، اللذين يعقدان في مركز دبي التجاري العالمي ويستمران حتى 5 مارس الجاري.

وتشير أرقام المشاركة القياسية في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2016 إلى وجود فرص حقيقية متاحة في أسواق الطاقة في المنطقة، وذلك على الرغم من تراجع أسعار النفط، حيث لم تنجح أسعار النفط المنخفضة في إضعاف ثقة صناعة الطاقة العالمية في المنطقة.

وتقدر شركة «فينتشرز أونسايت» المتخصصة في بحوث الأسواق، أن تصل قيمة الاستثمارات الجديدة التي ستحتاجها دول مجلس التعاون الخليجي في قطاع توليد الطاقة إلى 50 مليار دولار، وذلك لتلبية الطلب الناجم عن النمو السكاني والاقتصادي في المنطقة.

وتصل القيمة الإجمالية لمشاريع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الراهن إلى 247 مليار دولار. وتصل مساحة العرض في النسخة الحادية والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء إلى 65 ألف متر، بزيادة بلغت 4 آلاف متر مربع عن معرض العام الماضي.

وتشارك في المعرض هذا العام 300 شركة عارضة جديدة، بالإضافة إلى الشركات التي جددت مشاركتها في المعرض هذا العام ونسبتها81 بالمئة من إجمالي الشركات العارضة، ما يشير إلى أهمية المعرض بالنسبة للاعبين الأساسيين في صناعة الطاقة في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا