• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطلق أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة

محمد بن راشد: لن نرهن مستقبلنا للنفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

دبي (وام) أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، «مدينة دبي لتجارة الجملة» أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة والتي تمتد على مساحة 550 مليون قدم مربعة بتكلفة 30 مليار درهم.

ومن المقرر أن تكون «دبي لتجارة الجملة» المدينة الأضخم عالميا لتجارة الجملة، حيث تهدف الإمارات للاستحواذ على نسبة من قطاع اقتصادي عالمي يبلغ حجمه 4.3 تريليون دولار سينمو خلال السنوات القليلة القادمة ليبلغ 4.9 تريليون دولار.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه للمدينة الجديدة، أن دولة الإمارات ماضية في خططها الاستراتيجية لتنويع اقتصادها الوطني، بعيداً عن الاعتماد على النفط، مشدداً سموه على أن الدولة لديها رؤية اقتصادية واضحة للمستقبل من خلال إيجاد قطاعات اقتصادية جديدة وإعادة صياغة القطاعات الحالية على مستوى عالمي جديد.

وأضاف سموه، أن «اهتمامنا بالتجارة ليس وليد اليوم لأن التجارة هي أساس ازدهار دولتنا، ورافد لحاضرها الاقتصادي، ومفتاح لمستقبلها التنموي».

وقال سموه «دولة الإمارات بموقعها وبنيتها التحتية والتنظيمية وخدماتها المؤسسية هي المنطقة الأكثر تأهيلاً لقيادة نمو جديد في التجارة الدولية البينية». وختم سموه تصريحه بقوله، «هدفنا كان وسيبقى اقتصاداً وطنياً مستداماً، نحن لم نراهن سابقاً على النفط ولن نرهن مستقبلنا له».

وتضم «مدينة دبي لتجارة الجملة» أسواقاً لجميع قطاعات الجملة ومستودعات ومراكز شحن وخدمات جمركية وشركات تأمين وحلول تخزين وخدمات مصرفية ووحدات سكنية وفندقية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض