• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

غرفة دبي توقع مذكرتي تفاهم مع غرفة المجر والمركز التجاري الوطني المجري

المنصوري: قانون الصناعة العام الجاري والاقتصاد ينمو 3%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

توقع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، صدور قانون الصناعة خلال العام الجاري، بعد الانتهاء من التعديلات، مؤكداً أن القانون سيفتح فرصاً أكبر للاستثمار في قطاع الصناعة ويعزز العلاقة بين الجهات المعنية بالقطاع على المستويين المحلي والاتحادي، فضلاً عن تيسير إجراءات إصدار الرخص الصناعية على مستوى الدولة.

وأوضح معاليه أنه تم الانتهاء من مراجعة القانون الذي سيعزز مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي عبر زيادة فرص التصنيع للصناعات القائمة على منتجات البتروكيماويات وصناعات الألمنيوم، كتصنيع قطاع غيار للسيارات.

وتوقع المنصوري في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في لقاء «الفرص الاستثمارية في أسواق واعدة- المجر»، الذي نظمته أمس غرفة تجارة وصناعة دبي، أن يواصل الاقتصاد الوطني النمو بحدود 3% خلال الفترة المقبلة، معتبراً أن تلك النسبة قوية، في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من تباطؤ في العديد من الاقتصادات الرئيسية، مشيرا إلى وجود دول عديدة تحقق نمواً اقتصادياً، ما يعكس الفرص التي يمكن أن تستفيد منها الإمارات في التجارة والاستثمار.

وقال معاليه، إن قطاع الصناعة لديه فرصة قوية جداً في النمو، خاصة في ظل العلاقات التجارية المزدهرة التي تتمتع بها الإمارات مع كثير من الدول من حيث الاستيراد وإعادة تصدير المنتجات والسلع، وبالتالي نحن نطور العلاقات مع المصنعين في تلك الدول لإنشاء مصانع إضافية لهم في الإمارات، ما يسهم في دعم الناتج الوطني وتعزيز المنتجات الوطنية التي نصدرها إلى مختلف أنحاء العالم.

ووقعت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس مذكرتي تفاهم مشتركة مع غرفة تجارة وصناعة المجر والمركز التجاري الوطني المجري لترسيخ وتفعيل التعاون الثنائي الاقتصادي المشترك الذي يخدم مجتمعي الأعمال في دبي والمجر، بحضور معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وبيتر سيارتو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وحمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي وأسامة نفّاع، السفير المجري لدى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا