• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بتوجيهات رئيس الدولة

الإمارات تقدم نحو 4,6 مليار درهم لدعم مشاريع تنموية في الاردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

وام

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وقع صندوق أبوظبي للتنمية أمس في العاصمة الاردنية عمان مذكرة تفاهم بشأن منحة دولة الإمارات العربية المتحدة المقدمة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وتأتي هذه المنحة في إطار مساهمة دولة الإمارات في منحة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ضمن مبادرة الصندوق الخليجي للتنمية والتي يبلغ مجموعها خمسة مليارات دولار (18.35) مليار درهم.

وتبلغ قيمة مساهمة دولة الإمارات في هذه المبادرة مليارا و250 مليون دولار (نحو 4.6 مليار درهم)، ويمثل 25 في المئة من إجمالي قيمة الدعم المقدم للمملكة الأردنية الهاشمية في إطار المنحة التي أقرها قادة دول مجلس التعاون للمملكة الأردنية الهاشمية بقيمة خمسة مليارات دولار من أربع دول خليجية هي «دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة قطر» على مدى خمس سنوات.

ووقع مذكرة التفاهم محمد سيف السويدي المدير العام بالإنابة لصندوق أبوظبي للتنمية ومعالي الدكتور جعفر عبد حسان وزير التخطيط والتعاون الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية بحضور سعادة محمد الشحي السكرتير الثاني في سفارة الدولة في عمان.

وستخصص هذه المنحة التي سيتولى إدارتها صندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشروعات في عدد من القطاعات الحيوية في المملكة الأردنية الهاشمية تشمل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والطرق والمواصلات والطاقة.

ويأتي تقديم المنحة في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة الأردنية الهاشمية لدعم مسيرة التنمية فيها ومساعدتها على تخطي التحديات الاقتصادية والمالية وتطبيق خططها الرامية لتحقيق تنمية مستدامة. ... المزيد

     
 

شكر وعرفان

لقد غمرنا الفرح والبهجة عندما طالعتنا الانباء عن الوقفة المشرفة لدولة الامارات العربية المتحدة مع بلدنا بتقديم هذه المنحة السخية التي بلغت قيمتها مليار و 250 مليون دولار . وننوه الى ان ايداعها في البنك المركزي الاردني تم في هذا الوقت بالذات (الشتاء والبرد القارص) حيث يواجه الاردن حاليا صعوبات كبيرة من جراء ارتفاع اسعار المشتقات النفطية و من ارتفاع البطالة. ان هذا الدعم سوف يشكل بلا شك سندا قويا لبلدنا كي يتجاوز التحديات الاقتصادية فكل الشكر والتقدير والامتنان لدولة الامارات العربية المتحدة حكومة وشعبا , والصديق عند الضيق.

فوزي المومني- خبير احصائي/ ابوظبي | 2013-01-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا