• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انطلاق مؤتمر «استراتيجية إسطنبول البريدية العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

Amna Alktebi

آمنة الكتبي (دبي)

انطلقت أمس فعاليات المؤتمر الإقليمي العربي بشأن استراتيجية إسطنبول البريدية العالمية الذي ينظمه مجموعة بريد الإمارات، تحت رعاية معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، رئيس مجلس إدارة مجموعة بريد الإمارات، لمدة يومين من 7 إلى 8 سبتمبر 2015 بدبي بمشاركة عدد من الخبراء وكبار المسؤولين من الهيئات البريدية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية وممثلين من الاتحاد البريدي العالمي.

وأكد فهد الحوسني الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة أن المؤتمر يعد نافذة للاطلاع على النقلة النوعية التي يشهدها العالم في مجال العمل البريدي، خاصة أن المنطقة العربية صارت مهيأة للاستفادة إلى حد كبير من التجارة الإلكترونية.

وقال: ينطلق المؤتمر لمواكبة التقدم الكبير الذي يشهده العالم في مجال تكنولوجيا الاتصال والتواصل وتطوير قطاع البريد، والخروج بحزمة من الخطط والاستراتيجيات المناسبة لمواجهة المستقبل وما يتضمنه من تحولات طارئة خصوصاً في مجال الخدمات الإلكترونية بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من النمو العالمي الذي تشهده التجارة الإلكترونية في قطاع الأعمال.

وأضاف أن المؤتمر يناقش موضوعاً بات يحتل حيزاً كبيراً من انشغالات العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية الواعدة في العالم بأسرة، وأضحى يدور حوله العديد من النقاشات بطابعها التقني والاقتصادي والاجتماعي، في الوقت الذي يعيش فيه الاقتصاد العالمي في حالة انتقال إلى حقبه جديدة كلياً تتزايد الحاجة إلى تضافر الجهود الدولية لتسهيل عملية الانتقال وضمان شموليتها الكونية.

وأشار إلى استراتيجية الدوحة التي اعتمدها المؤتمر الخامس والعشرون للاتحاد البريد العالمي في عام 2012 والممتدة لأربع سنوات وما تتضمنه من سلسلة من الأهداف والبرامج الرامية إلى تنفيذ مهمه الاتحاد وتجسيد رؤيته التي تهدف إلى وضع القطاع البريدي في قلب الاقتصاد العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا