• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

أبدى سعادته بخوض «السوبر» الأول له على أرض «زايد الخير»

البدري: إقامة المباراة في الإمــارات فكرة رائعة ومتميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

مصطفى الديب (أبوظبي)

عبر حسام البدري مدرب الأهلي عن سعادته البالغة بالوجود على أرض الإمارات، وخوض مباراة السوبر الأولى له أمام الزمالك على أرض «زايد الخير».

وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: وجدنا استقبالاً حافلاً من الجميع هنا، سواء في دبي أو العاصمة أبوظبي، ووجه الشكر إلى جميع العاملين في تنظيم المباراة، واعداً أن تكون مواجهة تليق باسم الناديين الكبيرين وبكونها «الكلاسيكو الأكبر» والأشهر في الوطن العربي.

وتمنى البدري أن يكون التوفيق حليف فريقه في المباراة، مؤكداًً أن الفريق سوف يسعى للفوز باللقب المفضل، من أجل إسعاد الجماهير «الحمراء»، وأنه سيسعى إلى تقديم وجبة كروية تليق بالكرة المصرية، وتبدد أحزان خسارة البطولة الأفريقية، وشدد على أن منتخب «الفراعنة» أدى بطولة رائعة، ولا يمكن لأحد أن ينفي ذلك، وهناك تفاؤل كبير بمستقبل هذا الفريق.

وفيما يخص توقيت المباراة، قال: المؤكد أنه صعب للغاية، خصوصاً أن اللاعبين الدوليين خاضوا سبع مباريات في 18 يوماً، وهو أمر غاية في الصعوبة، لكن يجب التعامل مع الأمر الواقع. وأشار إلى أنه تحدث مع الدوليين والجميع أبدى جاهزيته، مشيراً إلى أن الأجواء الجماهيرية سوف تخرج اللاعبين من أحزانهم، وعن الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو المنتخب، أكد أنه أمر واقع، ويجب التعامل معه، خصوصاً أنه مفروض على الفريقين ونحن لدينا مجموعة مهمة، وكذلك الزمالك، لذلك فإن الفرصة متكافئة بين الفريقين.

وفيما يخص الاستعدادات للقاء، أشار إلى أن فريقه استعد منذ فترة، ولكن من دون صفوف مكتملة، نظراً لوجود مجموعة كبيرة مع المنتخبين الوطني والعسكري، مشيراً إلى أن صفوف الفريق لم تكتمل، إلا عند وصول الرباعي الدولي منذ أيام قليلة.

وشدد على أنه سيسعى لعمل نوع من التأقلم للظروف، بحسب أجواء المباراة، نافياً تغيير طريقة اللعب، وقال: بكل تأكيد لا يمكن تغيير طريقة اللعب والأسلوب الذي اعتدنا عليه، ولكن من الممكن أن تتغير التعليمات الموجهة لاعبين عدة. وأشار إلى أن فريقه لم تتح له الفرصة لخوض مباراة ودية هنا، بسبب الظروف الجوية التي حالت من دون خوض غمار ودية أحد الفرق السلوفاكية، وتم الاكتفاء بتقسيمة خاصة، ومباراة بين لاعبي الفريق، مؤكداً أن فريقه جاهز تماماً للقاء من خلال هذه الاستعدادات، خصوصاً أنها المتاحة، ويجب التعامل معها. وفيما يخص مشاركة الوافد الجديد كوليبالي، قال: لا يمكن الحديث عن التشكيلة أو اللاعبين المشاركين، ولكن كل شيء وارد تماماً. وعن إصابة مروان محسن، أكد أن الأهلي يملك لاعبين متميزين وقادرين على تعويض تلك الغيابات، خصوصاً أن الفريق سبق وأن خاض 12 مباراة من دون مروان محسن منذ بداية الموسم. وعاد البدري للحديث عن فكرة إقامة اللقاء على أرض الإمارات، وقال: بكل تأكيد فكرة رائعة ومتميزة للغاية، خصوصاً أن الكرة المصرية افتقدت الأجواء الجماهيرية، وهناك شوق للحضور الجماهيري، خصوصاً بعد نجاح التجربة الأولى العام الماضي التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد بالعين. وأبدى البدري إعجابه الشديد بالمنشآت الرياضية في الإمارات، مؤكداً أن ما شاهده يعد أمراً رائعاً ومفخرة للجميع، خصوصاً ملعب محمد بن زايد الذي سوف يستضيف المباراة. وطالب البدري الجماهيري بالحضور والتشجيع الرياضي المتميز، من أجل خروج المباراة على هيئة كرنفال مصري على أرض إماراتية.

وعما إذا كان الأهلي أكثر جاهزية، خصوصاً أن آخر مباراة شهدت تفوقاً كبيراً لـ «القلعة الحمراء»، واختتم بها الدور الأول من الدوري المصري، قال: من دون شك الدوري يختلف تماماً عن مواجهة اليوم، خصوصاً أنها بطولة بمفردها، ولا يمكن التعويض فيها على الإطلاق، وهو الأمر الذي يفرض أمرين الأول هو الحذر الشديد والثاني السعي نحو الفوز بخطوات محسوبة للغاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا