السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تؤكد ضرورة التزام المديرين في الهيئة بتعزيز التواصل مع موظفيهم

«الهوية» تؤكد ضرورة التزام المديرين في الهيئة بتعزيز التواصل مع موظفيهم
8 سبتمبر 2013 23:51
أبوظبي (الاتحاد) - دعا الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، مديري مراكز الخدمة التابعة للهيئة على مستوى الدولة، إلى إبراز قدراتهم القيادية من خلال التميّز في خدمة المتعاملين وإسعادهم وتطوير الخدمات المقدمة لهم. وحث مديري مراكز “الهوية” على الإبداع في تحفيز موظفيهم لاستخراج وصقل طاقاتهم وقدراتهم الكامنة، من خلال توفير بيئة عمل مشجعة، تحقق لهم السعادة والرضا الوظيفي، وتمكنهم من رسم البسمة على وجوه المتعاملين. جاء ذلك، خلال زيارة تفقدية قام بها الدكتور الخوري لمركز عجمان لخدمة المتعاملين أمس، حيث التقى بأسرة المركز، واستمع لملاحظات عدد من المتعاملين بشأن مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة، بحضور عدد من مديري القطاعات والإدارات في الهيئة. وأكد خلال اجتماعه بأسرة المركز، ضرورة العمل بروح الفريق لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بالوصول إلى التميز والريادة في العمل الحكومي، كسبيل لبلوغ “رؤية الإمارات 2021”، داعياً فرق العمل في جميع مراكز الخدمة التابعة للهيئة إلى التركيز على 3 محاور رئيسية، وهي التميز في خدمة المتعاملين، وتلبية احتياجات الموظفين، وتطوير الخدمات والأداء. وقال الدكتور الخوري إن الهيئة حريصة على أن تكون في مقدمة الجهات الحكومية في الدولة السبّاقة نحو تبنّي مفاهيم التغيير الإيجابي في الممارسات الإدارية والسلوكيات الخدمية والتطوير المؤسسي ككل، مشيراً إلى أن ذلك يأتي “انسجاماً مع رؤية قيادتنا الرشيدة التي تحثنا على عدم ممارسة أعمالنا بوصفنا موظفين، بل قادة نحب وطننا، وتدعونا إلى عدم النظر إلى الوظيفة الحكومية على أنها مجرد وظيفة، بل إلى التصرف بوصفنا قادة في تفكيرنا وطرق عملنا وأهدافنا وغاياتنا”. ولفت إلى ضرورة التزام المديرين في الهيئة بتعزيز التواصل مع موظفيهم، والحرص على تلبية احتياجاتهم، والتعرف إلى التحديات التي تواجههم، والتعامل معهم بثقة واحترام، وتحفيزهم بشكل مستمر، وتعزيز روح التنافس بينهم، والاحتفاء بإنجازاتهم، لأن تحقيق سعادة الموظف جزء لا يتجزأ من واجبات المدير بوصفه ممثلاً للحكومة في تحقيق السعادة للمجتمع. ووصف مدير عام هيئة الهوية، مركز عجمان بالمركز النموذجي على مستوى مراكز الهيئة، مثنياً على نتائج جهود أسرة المركز، داعياً مراكز الهيئة كافة إلى التنافس المستمر فيما بينها في الارتقاء بمستويات التميز، والحرص الدائم على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في خدمة المتعاملين. وكانت الهيئة قد أعلنت مؤخراً شروعها في تعزيز نهج اللامركزية في إدارة مراكز الخدمة التابعة لها، من خلال تفويض حزمة من المسؤوليات والصلاحيات لمديري المراكز في كل إمارة، بهدف الارتقاء بخدمة المتعاملين وتسهيل إجراءاتهم، وتمكين قيادات الصفين الثاني والثالث من اتخاذ القرارات المناسبة التي تسهل حياة الناس، بعيداً عن الروتين، وبما يضمن عدم تأخر مصالح المتعاملين. يُذكر أن هذه الزيارة الميدانية تندرج في إطار حرص الإدارة العليا في الهيئة على تلمس احتياجات الموظفين بشكل دوري، وكذلك الاستماع إلى آراء المتعاملين ومقترحاتهم حول سبل تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها الهيئة ونوعيتها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©