• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

ورشة عمل للتعريف بالنظام الجديد

تطبيق المرحلة الثانية من نظام التعرفة على منتجي النفايات بأبوظبي مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- نظم مركز إدارة النفايات في أبوظبي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ورشة عمل مشتركة في إطار جهود المركز الرامية لرفع مستوى الوعي لدى جميع الجهات المعنية فيما يتعلق ببدء تطبيق المرحلة الثانية من نظام التعرفة على منتجي النفايات اعتباراً منتصف مارس المقبل.

وشهدت الندوة حضور ما يقارب 150 شخصا، حيث تناول الحضور كيفية الحفاظ على بيئة سليمة ونظيفة وآمنه في الإمارة ومستدامة للأجيال القادمة. كما استعرض المشاركون آلية تسجيل واعتماد الاستشاريين البيئيين وتقديم تقاريرهم حول أداء الشركات الكبيرة وجهودها الرامية لخفض إنتاج النفايات.

وقال هاني حسني مدير قطاع البيئة والصحة والسلامة، من مركز إدارة النفايات أبوظبي نهدف من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات المشتركة إلى تعريف كافة الجهات المعنية بالإطار التنظيمي الجديد للمرحلة الثانية من نظام التعرفة على منتجي النفايات الذي سيتم تطبيقه في مارس المقبل.

وأضاف «نحن نحرص من خلال ندوات التوعية إلى توضيح وبيان آلية تطبيق نظام التعرفة التي تطال حصراً كبار منتجي النفايات من منشآت وشركات في الإمارة ممن يزيد إنتاجهم من النفايات عن 250 طنا من النفايات سنوياً، كما تنص المرحلة الجديدة من النظام على إلزام كبار منتجي النفايات الاستعانة بخدمات استشاريين بيئيين مسجلين ومعتمدين من قبل هيئة البيئة في أبوظبي لمساعدتهم وإرشادهم حول كيفية خفض إنتاج النفايات.

وقال محمد احمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي «يأتي تنظيم هذه الندوة استكمالاً لمسيرة التعاون المثمرة بين غرفة أبوظبي ومركز إدارة النفايات في أبوظبي، وانسجاماً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030 الرامية لإيجاد توازن بين التنمية الاقتصادية من جهة وحماية البيئة من جهة أخرى، وذلك حرصاً على الموازنة بين جهود التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي وجهود حماية البيئة فيها، لاسيما في ظل حجم النفايات المتزايد سنوياً في الإمارة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا