• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

زيارات لذوي الشهداء وحملات للتبرع بالدم والمال لإغاثة الأشقاء في اليمن

«شهداء الوطن» عنوان موحّد لأنشطة مدارس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

تفاعلت مدارس الدولة أمس مع توجيهات وزارة التربية والتعليم بتخصيص جزء من اليوم الدراسي لاستذكار مناقب شهداء الوطن، الذين ارتقوا إلى ربهم خلال حملة إعادة الأمل في اليمن الشقيق، فضلاً عن إيصال رسائل للطلبة تتمحور حول مفهوم تعزيز الهوية الوطنية والمسؤولية المجتمعية.

وشهدت المدارس فعاليات وأنشطة مختلفة موجهة للطلبة لتسليط الضوء على مآثر الشهداء وتضحياتهم في سبيل الذود عن حمى الوطن، وإغاثة الأشقاء في اليمن، وما ينتظر الشهداء من عظيم الأجر والثواب عند الله، ضاربين بذلك أروع الأمثلة والبطولة في الفداء وبذل النفس لإعلاء كلمة الحق.

وعلى وقع أناشيد البطولة وكلمات الثناء واستعراض مقاطع لأفلام أرسلتها وزارة التربية تتناول مناقب وخصال الشهداء وتغرس في نفوس الطلبة قيماً عظيمة وحب الوطن، بدأت المدارس يومها الدراسي، فيما حرصت مدارس على المبادرة وتنظيم زيارات للطلبة والهيئات العاملة فيها لذوي الشهداء في بيوتهم لتقديم واجب العزاء، وتنفيذ حملات للتبرع بالدم والمال تضامناً مع الأشقاء في اليمن.

وتقدم علي علاي، مدير مدرسة آل ياسر، برأس الخيمة، بخالص العزاء والمواساة لذوي شهداء الوطن والواجب، وقال: «نحن في مدرسة آل ياسر خصصنا جزءاً من اليوم الدراسي للدعاء والترحم على أرواح شهداء الوطن البررة، وجرى تنكيس الأعلام حداداً على أرواح الشهداء».

وأكد أن المدرسة التزمت بالتوجيهات التي دعت إليها وزارة التربية، وحرصت على تقديم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الإثرائية التي تعني بتعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبنائنا الطلبة، والتطرق إلى مكانة الشهيد عند الله، وكيف يكون البذل والعطاء من أجل رفعة الوطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض