• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سلام: هناك من يحاول استثمار الغضب الشعبي لنشر الفوضى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

سليم الخوري (بيروت)

أشاد رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام بمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري لاجراء حوار بين قادة الكتل السياسية معتبرا اياها خطوة تساعد في ايجاد حل سياسي للازمة في البلاد.

وقال سلام خلال لقائه وفودا شعبية ان استمرار الخلافات السياسية أدى الى خلق فراغ رئاسي وشلل تشريعي وتعطيل الحكومي ما يهدد لبنان بالانهيار.

ووصف الوضع في لبنان عقب التظاهرات الشعبية الاخيرة بانه «صعب» للغاية مشددا على ان «الفوضى ليست حلا والذهاب في اتجاه التطرف يعقد المشكلات ولا يحلها».

واعتبر تلك التظاهرات حقا مشروعا يعبر عن غضب اللبنانيين جراء تدهور اوضاعهم المعيشية لكنه حذر ممن يحاول استثمار هذا الغضب الشعبي «لنشر الفوضى في البلاد».

ويتوقع مراقبون سياسيون أن تتجه الأمور في الشارع إلى مزيد من التصعيد من جانب الحراك الشعبي، خصوصا أنه من غير المرجح أن يخلص الحوار إلى أي حل لأزمة النفايات، وهو الشرط الأساسي الذي وضعه تجمع «طلعت ريحتكم» ، والذي ضرب موعدا لتظاهرات جديدة في اليوم والمكان نفسه لانعقاد الحوار. وبانتظار التحركات المرتقبة يوم الاربعاء، أعلنت مجموعة «محكمة الشعب» أنها تقدمت بدعوى جزائية ضد وزير البيئة محمد المشنوق، بسبب ما اسمته تجاوزاته الادارية في ملف النفايات التي أدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلاً عن تلوث البيئة والتأثير سلباً على صحة المواطنين.

 ونفذت حملة «بدنا نحاسب» في مدينة صور، اعتصاما تضامنيا مع باقي الحملات المطلبية التي تشهدها المناطق اللبنانية رفضا «للفساد والطائفية والمحاصصات».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا