• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«اقتصادية أبوظبي» تؤكد أهمية الكادر البشري لتحقيق التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالإنابة أهمية دور رأس المال البشري في تحقيق أهداف رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030، وبلوغ مرتكزاتها الرئيسة المتجسدة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وقال خلال فعاليات ملتقى الموظفين 2015، الذي نظمته الدائرة: «إننا نولي اهتماماً كبيراً ودعماً متواصلاً لتأهيل وتطوير وتنمية القدرات البشرية لموظفي دائرة التنمية الاقتصادية لجعلها قادرة على تحمل مسئولياتها في تحقيق تطلعات الإمارة وبلوغ أهدافها المستقبلية». وأكد حرص الدائرة على تنمية مواردها البشرية من خلال توفير الوسائل والإمكانات المتاحة كافة بما يسهم في رفع كفاءة الموظفين وخلق نسق تصاعدي يسهم في تعزيز إنتاجيتهم المهنية والفكرية والإبداعية التي تعد الأساس والركيزة الأساسية لتحقيق أهداف الدائرة الاستراتيجية.

وأشار إلى أن الكادر المواطن في أي مؤسسة أو هيئة حكومية هو الركيزة الرئيسة لتحقيق أفضل معايير الجودة والتميز المؤسسي، حيث تحرص الدائرة على الارتقاء المتواصل في أدائها لتحقيق التطوير المؤسسي المستمر وبناء القدرات الإدارية والفنية والعمل على تأهيل وتنمية كوادرها المواطنة، وصولاً إلى تطبيق مبادئ الجودة الشاملة وفق معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز. وأضاف المنصوري أن ملتقى الموظفين السنوي هو بمثابة الاعتراف بإنجاز الموظف ومساهمته في تحقيق أهداف استراتيجية الدائرة، وترسيخ أهداف وقيم ورؤية ورسالة الدائرة، وصولاً إلى التحسين المستمر والارتقاء بالأداء العام لتحقيق التطوير المؤسسي المثالي الذي يعد محوره الأساسي الاهتمام بتنمية وتطوير رأس المال البشري.

وقال إن تنظيم مثل هذه الملتقيات والفعاليات المشتركة تعزز من التواصل بين الإدارة العليا والموظفين كافة، وتحفز الموظفين وتخلق روح المنافسة في العمل ورفع مستوى الكفاءة والشعور بالانتماء الوظيفي، بالإضافة إلى تشجيع روح التعاون والعمل بروح الفريق الواحد.

وذكر المنصوري أنه لتحقيق الاستراتيجيات والخطط الطموحة والمبادرات والمشاريع لا بد من الوصول بالكادر الوظيفي إلى مستوى عالٍ من التمرس والاحترافية في تأدية المهام الموكلة إليه بكفاءة واقتدار وذلك لتحقيق الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية المنشود بكل كفاءة مؤسسية وفاعلية تنظيمية.

وقام وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة وعدد من المديرين التنفيذيين خلال الملتقى بتكريم عدد من موظفي الدائرة المتأهلين للمنافسة في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز ضمن فئة الأفراد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح وتمثيل الدائرة بشكل مشرف في هذه الجائزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا