• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

انطلاق ندوة سلامة العمليات الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح سلطان المهيري، نائب أول رئيس التقنية في شركة جاسكو، أمس الدورة السابعة لندوة سلامة العمليات الصناعية في أبوظبي، والتي تستمر لغاية 9 سبتمبر الجاري، بحضور عدد من المختصين والعاملين في قطاعات النفط والغاز والصناعات الكيماوية.

وفي كلمته الافتتاحية، قال سلطان المهيري: «يجب على القطاعات الصناعية اعتماد معايير عالية في سلامة العمليات لتلافي حدوث كوارث خطيرة قد تودي بالأرواح»، منوهاً بالحوادث الأخيرة التي حدثت على نطاق واسع في مجال الصناعة مثل كارثة تيانجين الصينية، التي وصفها بالخطيرة وغير المقبولة، ودعا إلى الاستثمار في الإدارة والخبرة المتعلقة بسلامة العمليات وشجعهم على استخدام كل ما يلزم لمنع حدوث مثل هذه الكوارث الخطيرة.

وأكد المهيري أن التصدي لمثل هذه القضايا يتطلب قيادة فعالة لسلامة العمليات، وهي على علاقة مباشرة باتخاذ إجراءات مناسبة أو عدمه من قبل القادة المسؤولين، مشيراً إلى أن القيادة والإدارة الصحيحة هي العامل الحاسم في سلامة العمليات. ومن جانبه، حث أحمد صالح رئيس قسم الخدمات الفنية في شركة جاسكو في قسم بو حصا والمديرين على اعتماد أساليب جديدة لمعالجة قضايا السلامة، وقدم عرضاً خاصاً حول أحدث نظم سلامة العمليات. وبدوره، أكد الدكتور علي الزبيدي، العضو المنتدب لشركة أنتجريتيد منجمنت سيستم، ضرورة فهم الأسباب الجذرية للحوادث التي تحصل على نطاق واسع لأن ذلك من شأنه أن يحد منها ومن تبعياتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا