• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البواردي يشهد احتفال القوات البرية «شرف المعركة»

القوات المسلحة تكرم كتيبة المشاة 3 المشاركة في حرب تحرير الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 مارس 2016

رأس الخيمة (وام)

شهد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، أمس، الحفل الذي أقامته القوات البرية بالقوات المسلحة بمناسبة تكريم كتيبة المشاة 3 المشاركة في معركة تحرير الكويت عام 1991، الذي أقيم في معسكر سيح البانة بإمارة رأس الخيمة.

حضر الاحتفال الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وباربارا أليف سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الدولة، واللواء الركن صالح محمد صالح العامري قائد القوات البرية، وعبدالله السالم القائم بالإعمال في سفارة دولة الكويت الشقيقة في الدولة، وعدد من الدبلوماسيين وكبار ضباط وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

ويأتي حفل التكريم الذي حمل عنوان «شرف المعركة» في ذكرى اليوبيل الفضي لمعركة تحرير الكويت انطلاقاً من تقدير القيادة الرشيدة والقوات المسلحة لتاريخ وتضحيات حماة الوطن الذين خاضوا المعركة ببسالة وشجاعة، إيماناً منهم بالواجب، ودفاعاً عن الحق والوطن ونصرة للأشقاء.

وفي كلمة له خلال الحفل، أكد اللواء الركن صالح محمد صالح العامري قائد القوات البرية أن القوات المسلحة ماضية في دورها الوطني بكفاءة واقتدار خلف قيادتها الرشيدة التي سخرت الإمكانات وهيأت التجهيزات التي تمكنها من القيام بدورها انطلاقاً من التزامها بمبادئها تجاه الدول الشقيقة والصديقة.

وقال: إنه انطلاقاً من وفاء الدولة بعهودها والتزاماتها المؤيدة لقضايا الحق والعدل، شاركت القوات المسلحة لدولة الإمارات في عملية تحرير الكويت ضمن قوات التحالف الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية بثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي مرحلة عملية «درع الصحراء»، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة عملية «عاصفة الصحراء» والتي تقدمت فيها قوة الواجب الإماراتية يوم 24 فبراير عام 1991 داخل أراضي دولة الكويت وكانت أول من دخل مدينة الكويت من قوات درع الجزيرة، وتعتبر مرحلة عملية «وداعا أيتها الصحراء» هي المرحلة الثالثة، وفي مراحل لاحقة لهذه الحرب شاركت كتيبة المشاة الآلية 33 في عملية ثعلب الصحراء عام 1994، وشارك لواء الإمارات الآلي/‏‏1 في عملية الصمود عام 2003. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض