• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» تدعو المستثمرين للمزايدة على «واحة الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن بدء إجراءات طرح المزايدة على مشروع واحة الاتحاد أمام المطورين والمستثمرين من القطاع الخاص، ودعوتهم للتأهل خلال سبتمبر الجاري، حيث تم إجراء تعديلات متنوعة على الدليل الإرشادي وشروط المزايدة لاختيار أفضل الشركاء، وذلك تماشياً مع القانون رقم (22) لسنة 2015 بشأن تنظيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إمارة دبي.

وأوضح عبدالله يوسف آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات، أنه تم العمل على إجراء تعديلات على الدليل الإرشادي الذي تم طرحه أمام المستثمرين والمطورين خلال مارس الماضي، الذي يتضمن معلومات متكاملة حول مشروع واحة الاتحاد الذي يشمل إنشاء أبراج عقارية فوق محطة المترو في ميدان الاتحاد على مساحة تقدر بنحو 15 ألف متر مربع.

وأضاف: تم أخذ ملاحظات وآراء المستثمرين والعمل بها وإدخال التحسينات على الدليل الإرشادي، مع تحديد المعايير والشروط الواجب توافرها في الشركاء لاختيار الأفضل منهم للعمل بالمشروع على ضوء القانون الجديد.

ولفت إلى أن القانون حدد أيضاً، شروط الشراكة وأسس اختيار الشريك وآليات تأهيل الشركات وتحديد المواصفات وشروط قبول وتقييم العروض، مشيراً إلى أن «الهيئة» قامت بوضع التعديلات على الدليل الإرشادي وشروط المزايدة على الصفحة الخاصة بالمشروع على موقع الهيئة www.rta.ae.

وأشار إلى أن «الهيئة» منحت فرصة للمستثمرين باقتراح تصميمات معمارية بديلة تتوافق مع الرؤية المعمارية المعتمدة للمشروع بما في ذلك تنفيذه على مراحل، بحيث تكون مدة الاتفاقية 30 سنة طبقاً للقانون الجديد، بالإضافة إلى فترة سماح 3 سنوات لتنفيذ الإنشاءات، مع بعض التسهيلات الأخرى.

يذكر أن مشروع واحة الاتحاد يعد أول مشروع يطبق مبدأ التنمية العمرانية الموجهة لتشجيع النقل الجماعي في المنطقة، ليكون مقصداً بارزاً للمقيمين والزوّار في دبي، لاسيما أن هذا المشروع الحيوي يُركّز على تطوير ميدان الاتحاد من خلال توفير بيئة عالية المستوى من الوحدات السكنية والمكاتب، والمرافق الحيوية، ومحال التجزئة وغيرها، فضلاً عن أن «الهيئة» ستتبع في تنفيذ المشروع أفضل الممارسات العالمية وفقاً لمبادئ التعاقد الخاصة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، التي تسهم في إنعاش وتنشيط منطقة ديرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا