• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكاديميون ومسؤولون:

مواكب الشهداء لن تثنينا عن الوفاء وثباتنا على موقفنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

أكد أكاديميون ومسؤولون أن مواكب الشهداء التي تتوالى من أبناء الوطن البررة الذين بذلوا أنفسهم في ميدان الواجب تجسد نهج الدولة في الوفاء بالتزاماتها تجاه مساندة نضال وكفاح الأشقاء في الدفاع عن أرضهم وحقوقهم ومكتسباتهم في إطار روابط الأخوة والمصير الواحد، وأن وقوف الإمارات إلى جانب الأشقاء في اليمن يأتي كذلك تأكيداً لثبات موقفها تجاه نصرة قضايا الحق والعدل ورد الظلم ومنع الاعتداء.

وقال الشيخ سالم محمد بن ركاض العامري: إن مواصلة دولة الإمارات لواجبها في اليمن رغم التضحيات الكبرى التي يقدمها أبناؤها له العديد من الدلالات الإيجابية التي يتعين رصدها والوقوف عندها التي تعكس في مجملها رؤية القيادة العليا الرشيدة وإدراكها حجم التحديات والأخطار التي تعصف بالمنطقة في ظل وجود نوايا غير حسنة ومخططات مشبوهة للنيل من امن بعض الدول الشقيقة واستقرارها.

وبين الدكتور أحمد مراد وكيل كلية العلوم بجامعة الإمارات أن استشهاد نحو 45 من ضباط وجنود الإمارات في اليمن الشقيق يؤكد مدى الحرص الكبير الذي توليه القيادة العليا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على الوفاء بالتزاماتها ومسؤولياتها حيال الأشقاء ومساندتهم في الدفاع عن حقوقهم انطلاقاً من وحدة الهدف والمصير الواحد.

ولفت الدكتور علي الكعبي نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلبة والقبول إلى أن استشهاد هذا العدد من أبناء الإمارات البررة في ميدان الواجب دفاعاً عن الحق يعكس بما لا يدع مجالاً للشك المكانة التي تتبوأها الدولة ضمن المنظومة العربية والإقليمية ودورها الفاعل في مختلف الأحداث والمستجدات العربية والإقليمية وحجم إسهاماتها التي تقدمها بما يتفق مع قناعاتها ومبادئها.

وقال الدكتور محمد يوسف بني ياس المستشار بوزارة التعليم العالي: إن مواكب الشهداء التي تتوالى من أبناء الوطن مدعاة لمزيد من مشاعر الفخر والاعتزاز، باعتبار أن الشهادة أرقى مراتب البذل والجهاد في سبيل الدفاع عن الوطن ومكتسباته، باعتبار أن اليمن الشقيق جزء أصيل من الجسد العربي.

وأكد بخيت النعيمي أن هذه التضحيات الكبرى التي تقدمها دولة الإمارات الآن في سبيل الإيفاء بالتزاماتها تجاه الأشقاء في اليمن لن تثنيها عن المضي قدماً في نهجها والثبات على موقفها الداعم لكل القضايا العادلة ونصرة الحق ورد الظلم والعدوان ومساندة الأشقاء وتوفير الدعم اللازم لهم لاستعادة حقوقهم والدفاع عن أرضهم ومكتسباتهم.

ولفت محمد الشامسي مدير عام شركة العين للتوزيع إلى أن تلك المشاعر التي تعكسها ردود الأفعال التي تأتي من عموم أبناء الإمارات حيال استشهاد ضباطهما وجنودنا البواسل في اليمن تعكس ارتفاع درجة الوعي لديهم والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة وثقتهم الكبيرة في صدق رؤية القيادة ومدى إدراكها حجم المخاطر والتحديات والخطوات التي يستوجب اتخاذها للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وتقدم المواطن حمد العامري بخالص التعازي وصادق المواساة إلى القيادة العليا الرشيدة وإلى أسر وأهالي الضباط والجنود الأبطال الذين قضوا في ساحة الواجب والى عموم شعب الإمارات، مؤكداً أن أسماء هؤلاء الأبطال ستظل محفورة بحروف من نور في ذاكرة الوطن، باعتبارهم قدوة ونموذجاً لأبناء الوطن البررة الذين حملوا على عاتقهم أمانة الواجب التي تفرضها روح الولاء للقيادة والانتماء للوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض