• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفرت 104 ممرضين وممرضات لسد النقص في العيادات المدرسية

«الصحة» تستحدث خدمات طبية جديدة للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

حدثت إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة - قسم الصحة المدرسية - بعض الخدمات الصحية المقدمة لطلبة المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد انطلاقاً من حرص الوزارة على جيل المستقبل وحرصاً منها على تجنب كل ما من شأنه التأثير على صحة وتحصيل طلبة المدارس.

وتشمل هذه الخدمات المحدثة توفير ممرضين وممرضات للعيادات المدرسية وتحديث ملفات واستمارات الطلبة الصحية وتحديث دليل الفحص الوقائي الشامل لطلبة المدارس واعتماد دليل للتثقيف الصحي لطلبة المدارس.

ووفرت 104 ممرضين وممرضات لسد النقص في العيادات المدرسية بدأت الدفعة الأولى منهم العمل منتصف أغسطس الماضى وستباشر الدفعة الثانية العمل بالمدارس منتصف سبتمبر الحالي وبذلك تكون كل العيادات بالمدارس الحكومية مزودة بكادر تمريض مؤهل.

وقالت الإدارة إنه تم مع بداية العام الدراسي الجديد إطلاق ملفات صحية محدثة لطلبة المدارس صممت لتواكب الدليل الجديد للفحص الوقائي الشامل وبرنامج مكافحة السمنة كما تم مراجعة وتحديث استمارات تحويل الطلبة والاستمارات التي يتم ارسالها لأولياء الأمور بهدف أخذ موافقتهم على أي تدخل طبي في العيادة المدرسية أو في المركز الصحي. وأضافت أن قسم الصحة المدرسية قام بتشكيل لجان لمراجعة دليل الفحص الوقائي الشامل الذى يتم سنوياً بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والمشاكل الصحية لدى طلبة المدارس وتم تحديث الدليل وفقاً لأفضل الممارسات والتوصيات العالمية فأضيفت بعض الفحوصات وتم تعديل البعض الآخر منها.

وفي هذا الإطار سيتم عقد سلسلة من الورش التعريفية للكادر التمريضي العامل بالمدارس ولأطباء مراكز الرعاية الصحية الأولية ابتداء من هذا الأسبوع بهدف شرح الدليل الجديد للفحص الوقائي وتدريبهم على كيفية تطبيقه، واعتماد دليل للتثقيف الصحي الموجه للطلبة مبني على المهارات والتفاعل بين الطالب والمثقف وسيتم إطلاق الدليل نهاية سبتمبر، وسيتم تدريب ممرضي وممرضات المدارس على تنفيذ الدروس التثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى الطلبة ولتشجيعهم على ممارسة أنماط حياة صحية كل حسب سنه ومرحلته الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض