• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الناشطون يجددون المطالبة باستقالة وزراء وتنظيم انتخابات.. وجعجع يقدم «خريطة طريق»

«طلعت ريحتكم» تواكب الحوار الوطني بتظاهرات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

باسم الخوري (بيروت)

واصل ناشطو المجتمع المدني حراكهم في الشارع اللبناني احتجاجاً على ملف النفايات والأزمات السياسية، دعت حملة «طلعت ريحتكم» إلى الاعتصام يوم الأربعاء 9 سبتمبر في نفس مكان وزمان انعقاد طاولة الحوار الوطني بدعوة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري، وطالبت الحملة اللبنانيين إلى المشاركة في تجمع سلمي حاشد عند السادسة مساء أمام ساحة النجمة.

وطالبت حملة «طلعت ريحتكم» بإعادة صلاحية معالجة النفايات للبلديات ومنع تحويل أي منطقة إلى مزبلة، مجددة التذكير بمطالبها الأربعة: استقالة وزير البيئة محمد المشنوق ومحاسبة وزير الداخلية نهاد المشنوق والإفراج عن جميع المتظاهرين، وتنظيم انتخابات نيابية.

ودعت في بيانٍ تلاه الناشط في حملة «طلعت ريحتكم» المخرج لوسيان بورجيلي «جميع المواطنين في لبنان وفي عواصم الاغتراب إلى وقفات دق طبول كي نسمع المسؤولين الذين يغلقون أذانهم عن نداءات الشعب»، بحسب البيان. أما حركة «بدنا نحاسب»، فقد وسعت تحركاتها إلى خارج العاصمة بيروت، حيث نظمت تجمعاً في بلدة شتورة البقاعية، رفعت خلالها لافتات تدعو إلى محاسبة المسؤولين والموظفين الفاسدين والعمل على إقامة دولة ديمقراطية، وإلغاء الطائفية.

وفي بعقلين تجمع عدد من الشبان من حملة «طلعت ريحتكم» والحملات الأخرى ورددوا المطالب التي يتحركون من أجلها، كما قطع عدد من ناشطي لحراك المدني الطريق أمام السراي الحكومي في النبطية.

وفي إطار الجهود الرامية لإبعاد فتيل التوتر عن المناطق اللبنانية، أبدى وزير الداخلية نهاد المشنوق ارتياحه للتطورات داخل مخيم عين الحلوة، والترتيبات التي تقوم بها الفصائل الفلسطينية لحفظ الأمن والاستقرار والتصدي لأي محاولة لتفاقم الأوضاع داخل المخيم. كلام المشنوق جاء بعد لقائه عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عزام الأحمد الذي جدد رفضه استخدام ما يدور في عين الحلوة في الوضع الداخلي اللبناني والتأثير على الأمن والسلم الأهلي في لبنان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا