• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

على هامش اجتماعات «كونجرس 86»

«الدولي للشطرنج» يتضامن مع شهداء الإمارات بـ«دقيقة صمت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

مع إعلان الحداد على شهداء الوطن وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام، طلب مدير عام مؤتمر الشطرنج الدولي الدكتور راشد بن كشيش الظاهري من رؤساء اللجان الدولية للشطرنج قبل بدء اجتماعاتها أمس دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الوطن.. وأكد المدير العام لمؤتمر الكونجرس أنه اتحاد الشطرنج قرر إلغاء بطولة الكونجرس المعتزم إقامتها على هامش المؤتمر، وأيضاً الزيارات السياحية المقررة خلال الاجتماعات، وتم إيقاف بطولة الإمارات للشطرنج للإناث والذكور وكل أنشطة الاتحاد على مستوى الأندية.

وقال: «اجتماعات لجان الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي للشطرنج التي تختتم بعد غدٍ ستظل قائمة، وذلك بسبب ارتباط ضيوف الوطن برحلات ومواعيد بطولات واجتماعات في دولهم، ومن الصعب تأجيل اجتماعاتهم لوقت لاحق، مع تنكيس جميع الأعلام التي تحيط بمقر إقامة المؤتمر الدولي، بعدما أُصيب الجميع بحالة حزن بالغ بهذا المصاب الجلل».

وكانت اجتماعات لجان «كونجرس» الاتحاد الدولي للشطرنج، خرجت بجملة من القرارات والتوصيات الهادفة التي من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة لعبة الأذكياء في الدورة القادمة، حيث شهد اليوم الثالث من الاجتماعات للجان مكافحة الغش (ACC)، واجتماعات لجنة المشاريع الاجتماعية (SPC) ولجنة الشطرنج النسائي (WOM) ولجنة الشطرنج للصحفيين ولجنة أنظمة عمليات التزاوج والبرامج (SPP) ولجنة الأخلاق (ETH)، ولجنة الشطرنج المدرسي (CIS) ولجنة التحقق (VER)، والتي خرجت بتوصيات عدة.

وقد شهد اجتماع لجنة الشطرنج النسائي الذي امتد لأكثر من ساعتين نقاشاً مستفيضاً حول إمكانية الارتقاء بمنافسات الشطرنج النسائي على المستويات كافة، مع العمل على فتح آفاق جديدة للعبة ودعم بعض الاتحادات التي تتطلع لمرحلة أكثر طموحاً، وفي مقدمتها اتحاد بوتسوانا للشطرنج.. وناقشت اللجنة الفنية الشطرنج المدرسي وما تحقق خلال الفترة الماضية بهدف خلق قاعدة مدرسية عريضة، مع العمل على توفير مطبوعات تعلم رياضة الشطرنج لتكون في متناول الطلاب في مختلف المراحل الدراسية على مستوى العالم.

وناقشت الاجتماعات نظم عمليات التزاوج الشطرنجي وبرامج مسابقات الاتحاد، واتفق الجميع على العمل على صياغة جديدة لبعض فقرات لائحة المنافسات بما يدعم مسيرة الشطرنج، على أن تقدم تلك المقترحات والأفكار خلال الكونجرس الذي يعقد في باكو في أذربيجان عام 2016، وتمت مناقشة مالية الاتحاد على ضوء التقرير المالي الذي قدمه أمين الصندوق والمدير التنفيذي للاتحاد.

وشملت الاجتماعات لجنة الأخلاق النبيلة ولجنة التأهيل واللجنة الطبية ولجنة اللوائح والقوانين ولجنة بطولة العالم والألعاب الأولمبية، كما تمت مناقشة البطولات القادمة التي تتمثل في بطولة الجائزة الكبرى للسيدات لموسم 2015 - 2016، والتي تشهد التأهل لبطولة العالم للمرأة لعام 2017، ويشمل الجدول الزمني عدة بطولات: موناكو، وإيران، وجورجيا والصين.

ويشهد برنامج اليوم الاجتماع الرئيس للاتحاد الدولي للشطرنج، بجانب اجتماع رؤساء الاتحادات القارية مع رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي، لمناقشة كل التصورات المطروحة والمقترحات التي خرجت بها اجتماعات لجان الاتحاد التي عقدت في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا