• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن «عاصفة الحزم» اختصرت زمن الحرب

بحاح: «السهم الذهبي» مستمرة لاستعادة اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

الرياض (وكالات)

أكد نائب رئيس الجمهورية اليمنية، رئيس الوزراء خالد بحاح، في مقابلة مع قناة «العربية»، أن عملية السهم الذهبي لن تتوقف حتى استعادة السيطرة على المحافظات اليمنية كافة دون استثناء.

ونفى بحاح مسؤوليته عن وقف زحف عملية السهم الذهبي إلى تعز، شارحاً أن العملية تجري وفق خطة عسكرية مشتركة مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وليس رئيس الحكومة وحده من يقرر سير تلك العمليات، حسب تعبيره.

من جهة أخرى، كشف أن العاصمة اليمنية صنعاء تعيش وضعاً مأساوياً في ظل سيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح عليها، وحمّل بحاح قادة تلك المليشيات مسؤولية ما يعيشه سكان العاصمة من حصار وترويع.

وفي هذا السياق، شدد بحاح على أن استعادة السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء ستستغرق ساعات متى ما وجدت العزيمة اللازمة لذلك، مشيراً إلى تعقيدات الوضع في المدينة، وحرص الحكومة على عدم تحويلها إلى ساحة حرب حفاظاً على سكانها وتاريخها.

ونفى بحاح التصريحات التي تحدثت عن نية الحكومة الإبقاء على عدن عاصمة لليمن خلال السنوات الخمس المقبلة، مؤكداً عزم حكومته ممارسة أعمالها بالتوالي بين عدن وصنعاء بعد تحريرها من قبضة مليشيات الحوثي وصالح. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا