• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح منتدى رجال الأعمال الإماراتي الهندي في نيودلهي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

نيودلهي (وام)

افتتحت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة منتدى رجال الأعمال الإماراتي - الهندي الذي نظمته سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في نيودلهي، بالتعاون مع حكومة الهند واتحاد الصناعة الهندية، وبرعاية شركة الظاهرة القابضة وكوهينور للأغذية في نيودلهي. وتزامن منتدى رجال الأعمال - الذي افتتح أمس - مع الاجتماع الـ11 للجنة المشتركة بين الإمارات والهند برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ونظيرته الهندية معالي سوشما سواراج.

وحضر المنتدى خالد بن غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية، والشيخ سعود علي المعلا سكرتير ثالث وقائم بأعمال الملحق التجاري في سفارة الدولة بنيودلهي، وحميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات، وأنيل وادوا وكيل وزارة الخارجية الهندية لشؤون الشرق، وتشاندراجيت بانرجي المدير العام لاتحاد الصناعة الهندي، وشبانة كامينيني نائبة رئيس اتحاد الصناعة الهندي، وعدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال من البلدين.

وشهد منتدى الأعمال تقديم عروض من حكومة الهند لمشاريع حول مبادرة «اصنع في الهند» وصندوق البنية التحتية بين الإمارات والهند والإلكترونيات والطرق السريعة والموانئ والسكك الحديدية والبناء والممر الصناعي بين دلهي ومومباي.

وقالت معالي ريم الهاشمي خلال كلمتها في المنتدى: «إن الإمارات مستعدة للمضي قدماً بالعلاقات الثنائية مع الهند إلى مستوى استراتيجي جديد».

وذكرت أن التواصل الشعبي بين البلدين يمتد لعقود عديدة سابقة حتى قبل بدء التواصل الحكومي.. واليوم هناك أكثر من 950 رحلة أسبوعية بين الإمارات والهند، ما يظهر مدى متانة التواصل الشعبي بين البلدين.

وأكدت معاليها حرص الإمارات على الاستثمار في الهند، خاصة في الفرص الناشئة عن مختلف المبادرات التي أعلنت عنها الحكومة الهندية، مثل «اصنع في الهند،» و«الهند الرقمية»، ومشاريع البنى التحتية.

و قال أنيل وادوا وكيل وزارة الخارجية الهندية لشؤون الشرق في كلمته: «إن زيارة رئيس الوزراء الهندي للإمارات الشهر الماضي أفضت إلى نتائج مهمة، من بينها إنشاء صندوق استثمار مشترك بين الإمارات والهند للاستثمار في البنية التحتية للهند، وتعهد الجانبان برفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 60 في المائة في غضون 5 أعوام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض