• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الأرصاد يحذر من اضطراب البحر والأجواء المغبرة

انخفاض الرؤية الأفقية بفعل الرياح المثيرة للغبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

انخفضت الرؤية الأفقية إلى أقل من ألفي متر في مناطق مختلفة من الدولة بسبب الغبار المثار بفعل نشاط الرياح.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات المكشوفة لانخفاض الرؤية الأفقية بفعل الرياح المثيرة للغبار، وتجنب ارتياد البحر في خليج عمان والخليج العربي لاضطرابهما اليومين المقبلين.وشهدت الدولة اليومين الماضيين طقساً مغبراً بوجه عام خاصة غرباً، وغائماً جزئياً أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية الغربية، وازدادت كميات السحب شرقاً، فيما تكونت السحب الركامية على المناطق الجبلية الشرقية.وكانت الرياح معتدلة نشطة السرعة، خاصة على البحر والمناطق المكشوفة. وكان البحر متوسطاً إلى مضطرب في الخليج العربــي ومضطــرباً في بحــر عمـان.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبرا بوجه عام وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا على بعض المناطق خاصة شرقا مع فرصة لتكون السحب الركامية بعد الظهر على المناطق الشرقية والجبلية يتخللها سقوط بعض الأمطار والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

والرياح.. جنوبية شرقية - شمالية شرقية/‏‏ 25 - 45/‏‏50 كم/‏‏ساعة بوجه عام تنخفض إلى 15 - 30 كم/‏‏ساعة خلال المساء والليل.

والبحر.. مضطرب يصبح متوسط الموج في المساء والليل.. بارتفاع من قدمين إلى ثلاثة وأربعة أقدام قرب الساحل ينخفض إلى 1 و2 و3 أقدام في المساء والليل ومن خمسة إلى سبعة وثمانية أقدام بالعمق ينخفض إلى 2 و4 و5 أقدام في المساء والليل.. ويبلغ أعلى مد عند الساعة الخامسة و53 دقيقة مساء وأدنى جزر عند الساعة العاشرة و58 دقيقة صباحا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض