• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

3٫1 مليون شخص يستخدمون بوابة التأمين الصحي الإلكتروني بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

استخدم بوابة التأمين الصحي الإلكترونية بدبي خلال العام الماضي 2013م أكثر من 2000 مقدم خدمات صحية و40 شركة تأمين، و50 شركة إدارة مطالبات ووسيط تأمين.

كما استخدمها 3٫1 مليون شخص وبقيمة 2٫5 مليار درهم من خلال إنجاز 5٫6 مليون معاملة تأمينية 16٫4 مليون خدمة صحية، و8٫5 مليون تشخيص طبي، وصرف 7 ملايين نوع دواء، كما استخدم البوابة الإلكترونية 10٫400 طبيب.

وأوضح الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي، أن مراحل تطبيق قانون الضمان الصحي الذي تم بناء منظومته بالتعاون مع شركة دايمنشن هيلث كير ستبدأ اعتبارا من بداية 2014م وستنتهي منتصف 2016م حيث يمكن لجميع الشركات العاملة في الإمارة البدء اختياريا بتقديم باقات التأمين الصحي المتوافقة مع القانون لموظفيها.

كما حصل مركز التخطيط والجودة للخدمات الطبية في مدينة دبي الطبية « القطاع التنظيمي « على اعتماد الجمعية الدولية للجودة في قطاع الرعاية الصحية « اسكوا»، للمرة الثانية بالحصول على هذا الاعتماد الرفيع الاعتماد « تقديراً لمعايير الرعاية الصحية المتكاملة التي وضعت خصيصاً للعيادات الصحة الخارجية.

وقالت الدكتورة عائشة عبدالله، المدير التنفيذي سلطة مدينة دبي الطبية- القطاع التنظيمي: «يعد تحقيق الاعتماد الدولي للمرة الثانية لمراكز التخطيط والجودة الخاصة بمعايير الجودة للعيادات الخارجية، وذلك من خلال برنامج الاعتماد الدولي «اسكوا» شهادة على التزامنا في وضع الجودة وسلامة المرضى في طليعة مهماتنا، وباعتماد معايير الخدمات الصحية التي وضحت لجميع شركاءنا بأن هذه المعايير هي المطبقة في العيادات الخارجية ومراكز جراحة اليوم الواحد في مدينة دبي الطبية، والتي ستلبي أفضل الممارسات الدولية.

وقد خضعت معاييرنا الصارمة في عملية التنمية، وهي ذات مصداقية لذلك، بما يتفق مع معايير «اسكوا» الشاملة، والتي خضعت لها العديد من مرافق ومراكز الرعاية الصحية بمدينة دبي الطبية، ومديروهم والأطباء وكل هؤلاء مجتمعين قد ساهموا في تنميتها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض