• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

منتدى النزاهة يحارب الغش بـ «الشفافية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

جنيف (أ ف ب)

طالب المركز الدولي للأمن الرياضي بتحالف عالمي لمكافحة التلاعب والغش في الرياضة، ضمن اليوم الأول من منتدى النزاهة المالية والشفافية في الرياضة في جنيف، ويشارك بالمنتدى نخبة من المتخصصين والمسؤولين بأكبر المنظمات العالمية المعنية والاتحادات الرياضية وشخصيات بارزة وصناع قرار لمناقشة المحاور الحيوية لقضايا الشفافية المالية والنزاهة في الرياضة.

وافتتح رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب المنتدى وقال: «يتعين علينا إعادة الرياضة إلى أصحابها وخلق جيل جديد من حماة الرياضة، لا نستطيع التنكر للمخاطر التي تتعرض لها الرياضة العالمية، يتعين على جميع المنظمات أن تعمل يداً بيد لحماية الرياضة من الآفات التي تجتاحها، وتأمين حوكمة جيدة ومراقبة مالية فعالة».

وأضاف: «منتدى جنيف هو دعوة مفتوحة للقادة والساسة والبرلمانيين والخبراء والمختصين والمعنيين في الرياضة وأصحاب القرار والمسؤولين للعمل الجماعي من أجل التصدي للتهديدات الخطيرة الناجمة عن غياب النزاهة المالية والشفافية، والعمل معاً من أجل وضع إطار عاجل لإحداث إصلاحات حقيقية طال انتظارها».

أما إيمانويل ماسيدو دي ميديروس الرئيس التنفيذي للمركز الدولي للأمن الرياضي لقارتي أوروبا وأميركا اللاتينية فشدد على ضرورة أن تتضافر جهود الحكومات وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي تجاه ما تعرضه الرياضة من مخاطر. وقال: «يتعين علينا أن نخلق مساراً جديداً للحوكمة الرياضة والنزاهة المالية. إنها اللحظة التي ننظر فيها في المرآة ونقرر ما هي الخطوة التالية؛ لا يمكن أن نقبل بموقف المتفرج». ويعد منتدى النزاهة المالية والشفافية في الرياضة ضمن سلسلة متواصلة شهدتها السنوات الأربع الماضية من الأعمال التي تستهدف تسليط الضوء على قضايا النزاهة والشفافية والمخاطر التي تجابه الرياضة ووضع كل هذه القضايا على طاولة وأجندة وأولويات المنظمات والهيئات الدولية المعنية والاتحادات الرياضية وأصحاب القرار في العالم.

ويأتي المنتدى في وقت يتسع فيه بشكل هائل حجم الأعمال في الرياضة التي وصلت إلى أرقام قياسية بمليارات الدولارات مصاحبة لانتقالات اللاعبين وحقوق البث التلفزيوني وصفقات الرعاية، وبشكل يترك تأثيراً كبيراً على المجتمعات والاقتصاديات في مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا