• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

راشد الظاهري يرأس اجتماع لجنة مكافحة الغش

المجلس الرئاسي يناقش قضايا الشطرنج على «رقعة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تدخل اجتماعات «كونجرس» الاتحاد الدولي للشطرنج الـ86 «الفيدا»، التي تتواصل في أبوظبي بإشراف اتحاد الشطرنج، مرحلة مهمة اعتباراً من صباح اليوم بعقد سلسلة من الاجتماعات القارية، تستهل بجلسة المجموعة الإفريقية، يعقبها اجتماع الاتحادات الأميركية، ثم الأوروبية وتختتم باجتماع الاتحاد الآسيوي للشطرنج، ويتوقع أن تخرج الجلسات النقاشية بقرارات وتوصيات هادفة بعد الاطلاع على التقارير الفنية والتنظيمية والصعوبات التي واجهت الاتحادات القارية خلال الفترة الماضية، مما يتطلب تدخل الاتحاد الدولي للشطرنج أو الجمعية العمومية للاتحاد التي تحتضنها الإمارات خلال تلك الفعاليات لحسمها بما يضمن استمرار عطاء الاتحاد النشط الذي تأسس عام 1924.

وتشهد الفترة المسائية اليوم اجتماع المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي للشطرنج، الذي يضم نخبة من رؤساء الاتحادات بحضور كيرسان إليموجينوف رئيس الاتحاد الدولي للعبة وأعضاء المجلس الرئاسي ورؤساء الاتحادات القارية، وفي مقدمتهم الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي، حيث يتوقع أن يخرج الاجتماع بقرارات من شأنها أن تسهم في دعم مسيرة اللعبة على كافة المستويات، بعد الاطلاع على توصيات وتقارير رؤساء لجان المسابقات والحكام والمدربين والفنية والقوانين ولجنة مكافحة الغش والإعلام واعتمادها.

ويستعرض الاجتماع الاستعدادات للأحداث الشطرنجية المقبلة التي يشرف عليها الاتحاد ومن أبرزها بطولة كأس العالم للشطرنج 2015 التي تقام في أذربيجان، ويشارك فيها بطل الإمارات وآسيا الذهبي سالم عبدالرحمن، بجانب أولمبياد الشطرنج العالمي عام 2016.

وتعقب الاجتماعات الرئاسية جلسة للمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج والتي تتواصل حتى الثلاثاء المقبل الذي يشهد إصدار بيان أبوظبي، مسكاً لختام الاجتماعات.

من ناحية أخرى، ومواصلة لجهود شباب الإمارات في لجان الاتحاد الدولي، ترأس الدكتور راشد بن كشيش الظاهري، المستشار العام لاتحاد الإمارات، صباح أمس بقاعة البستان في فندق نوفتيل لجنة مكافحة الغش في اجتماعها الأول بعد إعادة تشكيلها بحضور كبير من المجتمع الشطرنجي بلغ 87 عضواً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا