السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» : الاستمارة الإلكترونية متاحة للجمهور مطلع الشهر المقبل

«الهوية» : الاستمارة الإلكترونية متاحة للجمهور مطلع الشهر المقبل
10 سبتمبر 2011 23:56
كشف الدكتور المهندس على محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أن مطلع الشهر المقبل سيشهد إطلاق خدمة الاستمارة الإلكترونية وإتاحتها للجمهور، وذلك في إطار سعيها للارتقاء بخدمة المتعاملين وتطوير خدماتها الإلكترونية إلى أعلى المستويات العالمية. وأضاف في تصريحات لـ "الاتحاد" أن الهيئة طبقت نظام الاستمارة الإلكترونية منذ أكثر من شهرين في مكاتب الطباعة على سبيل التجرية والتأكد من سلامته وملائمته للضغط المتزايد من المتعاملين. وأشار إلى أن تجربة الاستمارة الإلكترونية في مكاتب الطباعة تعد اختباراً واسع النطاق لقدرة النظام، لافتاً إلى نجاح النظام، حيث توفير الوقت والدقة وتقليل معدلات وقوع الأخطاء الناجمة عن تسجيل البيانات. وأكد الدكتور الخوري أن المواطنين والمقيمين الراغبين في تسجيل بياناتهم في السجل السكاني، باستخدام "الاستمارة الإلكترونية" لديهم محاولتين فقط لتعديل البيانات، بعدها يتم إلغاء الصفحة ويتوجب عليهم فتح صفحة جديدة، وذلك لضمان دقة البيانات. إلى ذلك، أكدت الهيئة في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، عزمها إطلاق خدمة الاستعلام "الآني" والشامل عن حالة معاملة بطاقة الهوية عبر موقعها الإلكتروني اعتباراً من الأسبوع المقبل. ولفتت إلى أن هذه الخدمة تتيح للمتعامل معرفة وضع معاملاته من لحظة انتهائه من تعبئة استمارة التسجيل أو التجديد في مكتب الطباعة، مروراً بمرحلتي التدقيق والطباعة وإرسالها بالبريد، وصولاً إلى مرحلة تسلمه بطاقته. ويتميز نظام الاستعلام الجديد عن حالة معاملة "بطاقة الهوية" (جديدة / وتجديد) بتوفير معلومات وافية ودقيقة توضح الوضع الآني للمعاملة وتاريخها ومسارها وطباعتها وتسليمها وغيرها من المعلومات التي تهم المتعاملين. كما يتيح النظام الجديد الفرصة أمام موظفي مركز الاتصال التابع لهيئة الإمارات للهويّة تقديم خدمة متابعة حالة الطلب للمتعاملين من خلال تلقي مكالماتهم الهاتفيّة وتقديم الإجابات الوافية عن تساؤلاتهم واستفساراتهم حول الوضع الحالي لمعاملاتهم. إلى ذلك، أعلنت الهيئة خلال أحد الاجتماعات التنسيقية مؤخراً، عزمها توفير لائحة ضمن استمارة التسجيل التي يتم تعبئتها في مكاتب الطباعة تلخص عدداً من أهم الأحكام والشروط المرتبطة بإجراءات التسجيل، مشيرة إلى أن رقم صندوق البريد في الاستمارة الجديدة بات حقلاً إجبارياً بهدف ضمان إيصال البطاقات لأصحابها في أسرع وقت ممكن. كما أعلنت الهيئة عن عزمها توفير "بروشورات" توضح للمتعاملين إجراءات ورسوم التسجيل والتأخير الجديدة، سيتم توزيعها على مكاتب الطباعة والعديد من المرافق الحيوية في الدولة خلال الفترة القريبة المقبلة. وأعلنت الهيئة عن تفعيل رقم اتصال مجاني خاص بخدمة العملاء هو (600530003)، وإلغاء الأرقام السابقة كافة، للتسهيل على المتعاملين في إطار تحولها التدريجي إلى مرحلة توفير وتسهيل الخدمات المرتبطة ببطاقة الهوية الرقمية بعد انتهائها من مرحلة التركيز على تسجيل معظم سكان الدولة، والمتوقعة في منتصف العام المقبل وفقاً للخطط الموضوعة. وبينت الهيئة أن إطلاق هذه الخدمات يأتي في إطار جهودها الحثيثة نحو تقديم الخدمات النوعية والمتميزة للمتعاملين كافة معها.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©