• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

ناشطة أميركية تشيد بخدمات «الشارقة الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

الشارقة (وام)

أشادت سوزان سيكل رئيسة مجلس الإدارة في مؤسسة الحراك الدولي - موبيلتي انترناشيونال - الأميركية ورائدة منظمة حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة في أميركا بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، مثمنة الخدمات التي تقدمها المدينة للأشخاص من ذوي الإعاقة في الفصول والورش.

جاء ذلك لدى زيارتها للمدينة صباح أمس حيث تجولت في أقسامها واستعرضت خدماتها، مؤكدة رغبتها في زيارة المدينة مرات أكثر في المستقبل القريب. وأعربت عن سعادتها الكبيرة بوجودها لأول مرة في الإمارات.

والتقت سيكل لدى زيارة الشارقة للخدمات الإنسانية مع منى عبد الكريم نائب مدير عام المدينة وعدد من سيدات رابطة النساء ذوات الإعاقة، وأعضاء من مجلس أمهات مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، حيث شجعت الحاضرات على الالتحاق بالبرنامج الذي تشرف عليه المؤسسة بالتعاون مع وزارة الخارجية الأميركية والمشاركة في عملية التبادل أو إكمال التعليم في الولايات المتحدة، نظرا لما يحققه السفر والتعليم في بلد آخر من فوائد جمة للشخص من ذوي الإعاقة، ويساعده على اكتساب العديد من المهارات والخبرات الحياتية، بالإضافة إلى العلمية بشكل يغني الشخصية ويفتح أمامها آفاقا أوسع ويساهم بشكل كبير في إدراك حقوق ذوي الإعاقة ونقل هذا الإدراك العميق إلى المجتمع بالشكل الإيجابي المطلوب.

وركزت خلال حديثها على أهمية تعليم السيدات من ذوات الإعاقة واستكمال تعليمه، حتى لو اقتضى الأمر منهن السفر خارج بلدانهن.. داعية الجميع إلى الاستفادة من الفرص التي تتيحها الجامعات الأميركية واتخاذ الخطوة الأولى بالتقديم حتى وإن كان الشخص من ذوي الإعاقة بحاجة إلى مرافق دائم.

وشكرت منى عبد الكريم السيدة سيكل على زيارتها واهتمامها الكبير بتعليم الأشخاص من ذوي الإعاقة وحرصها على تقديم هذه الفرصة أمامهن في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية باعتبارها المؤسسة الرائدة في تمكين ومساندة ذوي الإعاقة منذ عام 1979 متمنية استمرار التعاون معها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا