• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

بموجب مذكرة تفاهم مع «التغير المناخي»

«الصحة» تجري التحاليل المخبرية للمستحضرات والأدوية البيطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 فبراير 2018

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تتولى وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إجراء التحاليل المخبرية للمستحضرات والأدوية البيطرية، للتأكد من سلامة هذه الأدوية ومطابقتها للمواصفات المرجعية المحددة من قبل الجهات المختصة بدولة الإمارات، وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعتها مع وزارة التغير المناخي والبيئة.

وأعلنت وزارة التغير المناجي والبيئة، أنها بدأت يوم الخميس الماضي، تقديم خدمة تسجيل الأدوية البيطرية من خلال الوزارة، ويشمل ذلك الأدوية والشركات المنتجة والمصانع العاملة في هذا المجال، كاشفة أنها تعمل في الوقت الحالي على إنجاز نظام إلكتروني بنسبة 100% لتسجيل المستحضرات البيطرية، وهو في المرحلة التجريبية حاليا، وسيدخل الخدمة في القريب العاجل.

كما أعلنت الوزارة، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجانبان للإعلان عن مذكرة التفاهم يوم الخميس الماضي، أنه جارٍ العمل على إعداد اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي الجديد بشأن المستحضرات الطبية، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والمختصة على مستوى الدولة، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروع اللائحة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وقع المذكرة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، ممثلا عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع وسلطان عبدالله سلطان علوان الوكيل المساعد لقطاع المناطق ممثلا عن وزارة التغير المناخي والبيئة، بحضور الدكتور سالم الدرمكي مستشار معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع والشيخ ماجد سلطان القاسمي الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون في فحص المستحضرات البيطرية إلى جانب العمل المشترك لتحسين وتطوير الخدمات المتعلقة بالمتعاملين وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية في كافة المجالات وخاصة تسجيل المستحضرات البيطرية بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر الفنية.

وتنص مذكرة التفاهم، على تبادل المعلومات الفنية حول المختبرات النوعية في تحليل الأدوية البيطرية وطرق التحليل المعتمدة وتبادل المعلومات للمساهمة في حصول المختبر على الاعتماد الدولي، فضلا عن تبادل المعلومات عن الأدوية الممنوعة من قبل المنظمات أو الهيئات الدولية أو التي لها تأثيرات ضارة على الإنسان أو الحيوان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا