الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الدراج ريس".. هنا تل مرعب

"الدراج ريس".. هنا تل مرعب
1 يناير 2019 00:00

منطقة الظفرة (الاتحاد)

تتواصل اليوم منافسات مهرجان ليوا الرياضي تل مرعب، مع أول أيام العام الجديد تحت شعار «عام التسامح» بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، باعتبار 2019 عام التسامح في الإمارات.
وأكد عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي، أن بطولات النادي المستمرة في منافسات مهرجان ليوا الرياضي تل مرعب، ستحمل جميعاً شعار عام التسامح، ليواكب النادي وعي القيادة الرشيدة والرؤية السديدة لها بإعلان عام 2019 عام التسامح، وقال القبيسي: نفخر أن تنطلق بطولات اليوم الخامس من منافسات المهرجان تحت شعار عام التسامح، ولنا السعادة في أن نفتتح العام الجديد بمنافسات رياضية قوية تحت شعار نبيل يعزز أواصر المحبة والتآخي بين أبناء الوطن، ويجعل الإمارات منفردة ومتفردة بين بقية الدول، كونها تولي مفاهيم الإنسانية العميقة والإيجابية الأهمية القصوى.
وتنطلق اليوم سباق دراجات الدراج ريس وأيضاً بطولة ليوا لدراجات اليو تي في، حيث تبدأ بمنافسات «اليو تي»، حيث من المقرر أن تنطلق المنافسة والتحديات الخاصة بهذه الفئة مع فترة التجارب الحرة، والتي تنطلق في العاشرة صباحاً وتستمر حتى الثانية عشرة ظهراً، قبل الإعداد والتجهيز لانطلاقة السباق الرئيسي للفئات في الثانية عشرة والنصف ظهراً، وسيكون المسار الخاص بهذه الفئة قريباً من بقية المسارات الرياضية وحلبة الاستعراض الخاصة بالسيارات من خلال منطقة تل مرعب، والتي تضم مسارات متنوعة وحلبات كثيرة لمختلف الرياضات والبطولات.
من جهته أكد حمدان المزروعي مدير نادي ليوا الرياضي، أن التفاعل الكبير والحضور من مختلف فئات الشباب بسبب زيادة جرعة السباقات وتنوعها في النادي خلال الموسم الحالي عبر المهرجان، وقال: تنوع الفئات هو نتاج طبيعي للإقبال الكبير والتفاعل من فئات الشباب مع كافة الأنشطة، ويساهم في زيادة وتعزيز الحضور للمهرجان والإقبال الجماهيري لمتابعته.

وعن سباقات اليو تي في قال المزروعي: هي فئة قوية وسيكون هناك إقبال كبير متوقع من خلال المشاركة، خاصة أن التسجيل قد بدأ مبكراً لهذه الفئة من خلال التطبيق الذكي للنادي، وسنشاهد اليوم تحديات كبيرة وإثارة في السرعات العالية لهذه الفئة من الدراجات.
وتنطلق في نفس اليوم أيضاً تحديات الدراج ريس في المساء ومع انتهاء سباق «اليو تي في»، حيث يضم تحدي سباق الدراج ريس أربع فئات مختلفة، هي، فئة اليو تي في الوكالة، فئة اليو تي في المعدلة، فئة البقي، الفئة المفتوحة، والتي تقسم إلى أربعة عجلات المفتوحة يو تي في، 10 ملي وعجلتين، ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الفئات الستة إلى أكثر من خمسين دراجاً ومتسابقاً ضمن فعاليات الدراج ريس.
وتنطلق سباقات الدراج ريس بشكل استعراضي مع انطلاق كل دراجة على حدة، في محاولة لكسر التوقيت على مضمار يبلغ طوله 91 متراً، ويسجل الزمن الأفضل لكل دراجة في كل فئة، ويتم إعطاء كل دراجة محاولتين ضمن الفئة الخاصة به.
وتعد سباقات الدراج ريس من السباقات والتحديات المثيرة، والتي تقام بشكل سنوي ضمن فعاليات مهرجان ليوا الرياضي تل مرعب، وتشهد حضوراً كبيراً من رواد التل ومحترفي السرعة حيث تجذب فئات البطولة وبشكل سنوي المتسابقين من مختلف أنحاء دول الخليج العربي خاصة من خلال التحدي والمنافسة في محاولة الوصول إلى أعلى السرعات من خلال سباقات الدراج، المعروف أن فئة الدراج بالتحديد تلقى إقبالاً من مختلف الشباب وتلبي رغبتهم في تسجيل السرعات العالية والوصول إلى أفضل درجات النجاح الفني للدراجة وصاحبها عبر المسار.
وتقام منافسات الدراج ريس اليوم في حلبة الاستعراض الحر في منطقة التل، والتي أصبحت جاذبة لأهم فعاليات المهرجان وتمتلك مواصفات وعناصر عالمية، وينطلق السباق اليوم في تمام السابعة مساء حيث من المتوقع أن ينتهي قبل منتصف الليل مع تكريم الفائزين في كل الفئات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©