الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قيادات نسائية: إنجازات محمد بن راشد عانقت الفضاء

قيادات نسائية: إنجازات محمد بن راشد عانقت الفضاء
31 ديسمبر 2018 02:31

أبو ظبي (الاتحاد)

أكدت قيادات نسائية أن إنجازات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، عانقت الفضاء، وأثبتت أننا ماضون نحو المستقبل بهمة عالية، فالإمارات بفضل مبادرات سموه ورؤيته باتت يشار لها في كل مكان في العالم من حيث النهضة الفريدة والتقدم المذهل، الذي تشهده في كافة الميادين. وعبرن عن تقديرهن لبصمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد المبدعة في نهضة الوطن، وبلوغه المكانة المؤثرة في المشهد العالمي على مدار خمسين عاماً عمل فيها من أجل الإمارات وشعبها.
قالت معالي سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة في تصريح لمعاليها بالمناسبة «50 عاماً شكلت علامة فارقة في تاريخ الدولة، وجعلت الفخر والاعتزاز شعورا يلازم كل إماراتي أينما حل، وأثبت أننا نمتلك من العزم والإصرار قدراً يكفل لنا حضورنا المميز بين مصاف الدول المتقدمة. 50 عاماً تجسدت فيها الرؤية واقعاً ملموساً، وأضحت ومضات الفكر فيها دليل عمل نقتدي به ونستلهم منه كيف نكون في ريادة سباق الأمم نحو المرتبة الأولى».
وأضافت معاليها «تعلمنا من مدرسة محمد بن راشد أن التفرد والتميز في الإنجاز هدفنا، وأن تسخير الطاقات والموارد هو أساس النجاح، وأن استشراف المستقبل والمساهمة في صنعه هو سبيل الأمم الراغبة في الحفاظ على دورها ومساهمتها في إغناء مسيرة الحضارة الإنسانية. مؤكدة معاليها بأنها « إنجازات عانقت الفضاء، وأثبتت أننا ماضون نحو المستقبل بهمة عالية مصدرها ثقة قيادتنا الرشيدة، وإدراك تام لما يجب علينا القيام به لخدمة الإنسان وسعادته».
أكدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة أن مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» قصة فريدة حافلة بالعطاء والإبداع.
وقالت معاليها في تصريح بمناسبة مرور 50 عاما على تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أول مسؤولياته قائدا لشرطة دبي «هكذا العظماء الذين يخلدهم التاريخ، مسيرتهم معطاء مستديمة وإنجازاتهم شاخصة ناطقة راسخة في عقول أجيال الحاضر، وترويها أجيال المستقبل بتتابع الأزمنة، هذه هي مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قصة فريدة في فصولها وعلى امتداد نصف قرن من رؤى الإبداع والابتكار ومواجهة التحديات بعزيمة الاقتدار الاستثنائي فكرا وإنجازا في كل ميادين الحياة حتى غدت المسيرة تجربة رائدة ومدرسة يستقى من دروسها مرتكزات صناعة العقول وسبل تشييد الصروح» .
وأضافت معاليها «هكذا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في كل تاريخه المبجل الحافل بتميز عطائه ومنجزاته التي لا حدود لها في عظمتها وسرعة تجاوزها بما هو أكثر ابتكارا مما استلزم ملاحقة استثنائية لإنجازات وأعمال وأفكار استثنائية حصادها لا يتوقف .
واختتمت معاليها تصريحها مؤكدة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعتبر رمزاً عظيماً خالداً بمسيرته الظافرة وأبعادها الإقليمية والعالمية.
وأكدت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، يستحق التقدير والاحترام لمسيرة العطاء التي قادها بنجاح، وأعطت نتائج طيبة على الوطن والمواطن وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.
وأضافت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أول من دعم المرأة الإماراتية بكل قوة وما اللفتة الكريمة التي قام بها سموه أثناء ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء في مقر الاتحاد النسائي العام إلا دليلا على الدعم الكامل والراسخ للمرأة الإماراتية التي حققت إنجازات مذهلة في عهد القيادة الرشيدة للدولة، وهو جزء رئيسي وأساسي من هذه القيادة.
وأكدت مديرة الاتحاد النسائي العام، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عمل على مدى 50 عاماً من أجل الإمارات وأهلها ومن يعيش على أرضها، فكانت أفكاره ركيزة أساسية لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه وتحقيق تطلعاتهم، كما كان في كل موقع منها يعلن انحيازه لحلم الدولة ومشروعها الحضاري.
وقالت: إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد يستحق الشكر والتقدير على ما قدمه لوطنه وجعله يحتل الصدارة والمركز الأول في مجالات عديدة سواء على المستوى العربي أو الدولي.
وأكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» يمتلك رؤية قيادية ثاقبة فهو قائد يستحق الثناء والتقدير على الجهود الكبيرة التي بذلها والأفكار النيرة التي عمل على تطبيقها لنهضة إمارة دبي ودولة الإمارات.
وقالت: إن الإمارات بفضل مبادراته ورؤيته باتت يشار لها في كل مكان في العالم من حيث النهضة الفريدة والتقدم المذهل الذي تشهده في كافة الميادين.
وأضافت أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم له بصمات مبدعة في نهضة الوطن وبلوغه المكانة المؤثرة في المشهد العالمي على مدار خمسين عاما عمل فيها من أجل الإمارات وشعبها فكانت أفكاره ركيزة أساسية لنهضة الوطن وخدمة مواطنيه وتحقيق تطلعاتهم.
وأكدت أن وقوف سموه المشهود إلى جانب المرأة والأم والطفل الإماراتي جعل من دولة الإمارات واحة أمان وحاضنة للطفل والمرأة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©