• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأولى بين الوجهات المفضلة في الشرق الأوسط وأفريقيا

الإمارات تستقبل 16,5 مليون سائح في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

توقعت مؤسسة بزنس مونيتور إنترناشونال للأبحاث أن يبلغ عدد السياح القادمين إلى الإمارات خلال العام الجاري نحو 16,47 مليون سائح بنمو 7,6% مقارنة بعام 2014، بإجمالي عائدات يزيد على 66,7 مليار درهم (18,29 مليار دولار).

ورجحت المؤسسة في تقرير خاص لها حول القطاع السياحي في الإمارات، أن يواصل القطاع نموه القوي في أعداد الزوار القادمين إليها حتى العام 2019، قبل أن يشهد طفرة قياسية بالتزامن مع استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020.

وقال التقرير إن صناعة السياحة في الإمارات تتمتع بنمو قوي في جميع المجالات، لاسيما قطاعات الأعمال والمؤتمرات، منوهاً بآفاق النمو في قطاع السياح القادمين من الطبقة المتوسطة، بالتزامن مع الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين بالتوسع في الاستثمار في الفنادق المتوسطة والصغيرة التي تلائم هذه الشريحة من السياح.

ونوه التقرير بالمكانة السياحية التي تتمتع بها دولة الإمارات على الصعيدين العالمي والإقليمي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تأتي في صدارة الوجهات السياحية المفضلة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لمؤشر المخاطر والمزايا الصادر عن بزنس مونيتور والذي سجلت فيه الدولة مستوى 67,30 نقطة، بنهاية الربع الثاني من العام 2015، مقارنة مع 63.23 نقطة في الربع الأول من العام.

وأكدت المؤسسة في تقريرها أن دولة الإمارات حافظت على موقعها كأفضل سوق سياحية في منطقة الشرق الأوسط، فيما يتعلق بآفاق النمو للتدفقات السياحية والعائدات، مشيرة إلى أن سوق السياحة في الإمارات يعد الأكثر أماناً وأفضلية مقارنة بأسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيدة في الوقت ذاته بالاهتمام البالغ الذي توليه دولة الإمارات للقطاع السياحي والذي أسهم بدوره في تعزيز جاذبية الدولة كوجهة استثمارية آمنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا