• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

40 مليار دولار استثمارات خليجية في الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

عمان (وام)

بدأت أمس في العاصمة الأردنية عمان أعمال «منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي - الأردني»، بمشاركة أصحاب الأعمال والمستثمرين الخليجيين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» أن المنتدى، الذي افتتحه رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور، يناقش أربعة محاور تتعلق بآفاق تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الخليجية الأردنية - فرص وتحديات ودور الصناديق الخليجية والعربية في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن.

كما يناقش المنتدى - الذي تنظمه غرفة تجارة الأردن بالشراكة مع اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي - التعاون بين شباب ورواد الأعمال الخليجيين ونظرائهم الأردنيين وتعزيز التواصل بين سيدات الأعمال الأردنيات والخليجيات لبناء شراكة اقتصادية وتجارية مشتركة.

ويبلغ حجم الاستثمارات الخليجية في الأردن يقدر بحوالي 40 مليار دولار، تتركز في صناعة الإنشاءات والخدمات الرياضية والتعبئة والتغليف والبلاستيك، بجانب خدمات السيارات والإسمنت والمستلزمات الطبية والعقارات، إضافة إلى الصناعات التحويلية والهندسية والخلايا الشمسية وقطاعات أخرى. فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والأردن خلال العام الماضي 2014 نحو أربعة مليارات دينار، منها 3.5 مليار دينار صادرات خليجية للأردن.

ويشهد المنتدى إطلاق مشروعات استثمارية أردنية بمختلف القطاعات الاقتصادية بحضور أكثر من 150 شخصية خليجية يمثلون كبرى الشركات وصناديق الاستثمار الحكومية الخليجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا