• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

الجامعة تعتزم تأسيس مركز بحثي جديد يُعنى بقضايا الطاقة

شراكة استراتيجية بين «مياه وكهرباء أبوظبي» وجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة شراكتهما الاستراتيجية الوطنية في خدمة مجتمع الإمارات، وتعزيز مجالات البحث العلمي التطبيقي، ودراسات المياه والطاقة، وتنمية الموارد البشرية، وتطوير المهارات الوظيفية.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي عقد أمس في مقر الهيئة بأبوظبي بين الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة وعبدالله سيف النعيمي مدير عام الهيئة، بحضور عبدالعزيز الشامسي مدير أكاديمية الهيئة، والدكتور محمد بكة المستشار الفني في الهيئة.

وأكد النعيمي أن الهيئة تنظر لدور الجامعة بكل التقدير كمؤسسة تعليمية رائدة على مستوى الدولة والمنطقة، تنهض بدورها في خدمة المجتمع، مشيداً بالتعاون القائم بين الطرفين في مجالات تنموية مهمة عدة، والذي يمتد لأكثر من عقد، حيث ساهمت الهيئة منذ تأسيسها في دعم برنامج تدريب أكثر من سبعة آلاف طالب بالجامعة، إضافة إلى استضافة الهيئة لمقر برنامج الدكتوراه في الإدارة منذ ثلاث سنوات، ورعاية العديد من المؤتمرات والفعاليات المتخصصة، إلى جانب ابتعاث الهيئة لمجموعة كبيرة من الطلاب والموظفين للدراسات الجامعية والعليا بالجامعة، سعياً نحو تأهيل وتطوير قدرات الكوادر المواطنة.

بدوره، أكد مدير عام الهيئة أهمية الاستفادة الدائمة من الإمكانات، خاصة المختبرات الهندسية والتقنية المتقدمة في مركز أبحاث الطاقة والمياه التابع للهيئة، والذي تمكَّن مؤخراً من تطوير ثلاثة أنواع من الخلايا الشمسية المصنعة من الأغشية الرقيقة لمركبات أشباه الموصلات ذات الحجم المختبري وجارٍ تسجيل براءة الاختراع له.

ورحب مدير عام الهيئة بالاستفادة من إمكانات المركز في استضافة الطلاب المتدربين أو طلبة الدراسات العليا، ودعاً إلى تفعيل مذكرة التعاون الموقعة مع الجامعة في شتى المجالات، ومنها تنمية الموارد والكوادر البشرية في الهيئة وشركاتها، من خلال أكاديمية الهيئة، بما يطور من مهارات الموظفين من مهندسين وفنيين وإداريين في شتى القطاعات.

ودعا النعيمي إلى ضرورة مساهمة المراكز المتخصصة في الجامعة والكليات التابعة لها في تطوير مهارات الموارد البشرية في الدولة وليس فقط على طلبتها في الدراسات الجامعية والعليا، حيث حصدت جامعة الإمارات بشهادات عالمية في مخرجاتها من الخريجين، وفي مقدمتهم طلاب كلية الهندسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا