الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية»: جاهزية عالية لاستقبال العام الجديد

«الداخلية»: جاهزية عالية لاستقبال العام الجديد
31 ديسمبر 2018 02:29

محمد الأمين (أبوظبي)

أكدت وزارة الداخلية جاهزية فرقها وإداراتها ومراكزها المنتشرة في الدولة؛ لاستقبال العام الجديد والاحتفالات المقامة بالمناسبة، وذلك من خلال رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي حادث طارئ.
وقال اللواء جاسم المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني بالوزارة، إن الدفاع المدني اعتمد حزمة من الإجراءات والتدابير الوقائية لاستقبال العام الجديد، تتمثل في تكليف كافة إدارات الدفاع المدني على مستوى الدولة برفع نسبة الجاهزية من القوى البشرية والآليات والمعدات، لتقديم أفضل الخدمات للحفاظ على الأرواح والممتلكات.
وناشد قائد عام الدفاع المدني، الجمهور بالإبلاغ الفوري عن الحوادث، وتسهيل وفسح الطريق أمام المركبات وفرق الإطفاء والإنقاذ، وعدم التجمهر في مواقع الحوادث أو الوقوف أمام فوهات الحريق، والتأكد من صلاحية وعمل طفايات الحريق في المنازل.
ودعا اللواء المهندس محمد الزفين، رئيس المجلس المروري الاتحادي بالوزارة، الجمهور للالتزام التام بالتعليمات والقوانين المرورية وعدم التسرع، والخروج بأوقات مبكرة تفادياً للازدحام، ناصحاً الجمهور باستخدام وسائل النقل العمومية ومركبات الأجرة.
وأكد أحمد الهاجري، الرئيس التنفيذي في الإسعاف الوطني، اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير الاستباقية للتعامل مع الحالات الطارئة خلال احتفالات رأس السنة في الإمارات الشمالية، وذلك ضمن خطة طوارئ متكاملة تم وضعها لرفع جاهزية طواقم الإسعاف من خلال تكثيف وزيادة الموارد الإسعافية الموزعة على جميع المناطق الشمالية ليكون على أتم الاستعداد للتعامل مع البلاغات الإسعافية الطارئة.
وناقشت القيادة العامة لشرطة الشارقة الخطط الأمنية والاستعدادات لعطلة العام الميلادي 2019.
وأكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة توجيه جميع الإدارات المختصة بوضع خطة موسعة من أجل ضمان انسيابية حركة المرور على الطرق الرئيسة بمدينة الشارقة، وتمكين أفراد الجمهور من التنقل بحرية داخل وعبر المدينة خلال ليلة رأس السنة.
وأعلنت إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة أن المواقف ستكون مجانية يوم الثلاثاء الموافق1/‏‏‏‏‏1/‏‏‏‏‏2019 بمناسبة عطلة رأس السنة، باستثناء المواقف الخاضعة للرسوم طوال العام والتي تم استثناؤها من المجانية في جميع المناسبات والعطلات.
من جهته أعلن اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال في دبي
اعتزام اللجنة بالتعاون مع إعمار العقارية توفير شاشات عرض تلفزيونية ضخمة في منطقتي القوز والمحيصنة لعرض احتفالات رأس السنة الميلادية للعام 2019 في برج خليفة بدبي.

«مواقف أبوظبي» مجانية
أعلنت دائرة النقل بإمارة أبوظبي ممثلة بمركز النقل المتكامل أن المواقف السطحية في الإمارة، ستكون مجانية خلال فترة إجازة رأس السنة الميلادية الجديدة 2019، والتي تبدأ من الساعة 00:01 من صباح يوم الثلاثاء 1 يناير، 2019 وحتى الساعة 7:59 صباح يوم الأربعاء الموافق 02 يناير 2019. وفي هذا السياق أكدت الدائرة على ضرورة عدم الوقوف في الأماكن الممنوعة وعدم إعاقة حركة المركبات والتوقف بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف، وكذلك عدم الوقوف في الأماكن المخصصة للسكان من الساعة 9.00 مساءً وحتى الساعة 8:00 صباحاً. إلى جانب ذلك أشار المركز إلى أن خدمة الحافلات ستعمل حسب الجدول الزمني ليوم الجمعة والعطل الرسمية في يوم الثلاثاء الموافق 1 يناير 2019، علماً بأن الخدمات رقم: (040) (042) (067) (069) (065) لن تصل إلى منطقة لاحتفالات في جزيرة الماريا بسبب الإغلاقات، وذلك من الساعة 9.30 مساءً وإلى منتصف الليل ليوم الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2018. وأفادت الدائرة أن مراكز خدمة المتعاملين في أنحاء إمارة أبوظبي ستغلق خلال فترة الإجازة على أن يستأنف العمل يوم الأربعاء الموافق 2 يناير 2019، متمنية للجميع عاماً ميلادياً سعيداً.

منع دخول الشاحنات إلى أبوظبي
أعلنت شرطة أبوظبي بالتنسيق مع دائرة النقل، منع دخول المركبات الثقيلة والشاحنات إلى جزيرة أبوظبي بالفترة من 31 ديسمبر الحالي إلى 1 يناير القادم، وتحويل حركة سيرها، وذلك ضمن أولوية جعل الطرق أكثر أمناً، والحد من مسببات الحوادث. وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية، أنه سيتم خلال عطلة رأس السنة الميلادية تكثيف رقابة المرور على الطرق الداخلية والخارجية عبر الأنظمة الذكية والدوريات حفاظاً على سلامة الجميع.
ودعا مستخدمي الطرق خلال عطلة رأس السنة وخصوصاً خلال الفترات المتأخرة من الليل إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه والتقيد بقانون السير والمرور والسرعات المحددة واستخدام حزام الأمان، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وترك مسافة أمان كافية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©