• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الرياضي» ينظم دورة «تحديات المحترفين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس الأول محاور دورة «تحديات الرياضيين المحترفين»، التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة وحضور لاعبي الفريق الأول بالوحدة، على مدى يومين بمقر النادي في أبوظبي، وتأتي الدورة التي حاضر فيها مأمون صالح الضروس المدرب والمستشار المعتمد في شؤون التأهيل الرياضي والأنشطة الشبابية، ضمن الخطة الاستراتيجية لمجلس أبوظبي الرياضي، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى التأهيل للرياضيين المنتسبين للأندية الرياضية في أبوظبي.

وتناولت الدورة مجموعة من المحاور أهمها حياة الرياضي المحترف والتزاماته وواجباته تجاه أسرته وناديه ومجتمعه وعلاقة لاعب كرة القدم المحترف مع الإعلام ووكلاء اللاعبين وشركات التسويق، بالإضافة إلى التعرف على أفضل الطرق الخاصة بتجاوز تحديات وسائل الإعلام والضغط الجماهيري.

وأشار طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، إلى أن الدورة سلطت الضوء على مختلف الأمور المتعلقة بالحياة اليومية للاعبي كرة القدم المحترفين، مبيناً أنها تمكنت من الإجابة على مختلف استفسارات اللاعبين اللذين أظهروا تفاعلاً كبيراً خلال يومي الدورة.

وقال الهاشمي: يسعى مجلس أبوظبي الرياضي من خلال هذه الدورة إلى شرح الواجبات والالتزامات التي تقع على عاتق اللاعبين المحترفين، وكيفية تعامل أولئك مع محيطهم المجتمعي بمختلف شرائحه ومكوناته، كما تم تسليط الضوء على أفضل الطرق التي يتمكن بها اللاعب من تجاوز تحديات وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية، وكذلك تجاوز الضغط الجماهيري الذي يقع تحته اللاعبون، خصوصاً قبل المباريات المصيرية والحاسمة، بالإضافة إلى كيفية التصرف مع شركات التسويق ووكلاء اللاعبين.

ووجه الهاشمي شكره إلى إدارة الوحدة التي كانت سبباً رئيسياً في نجاح هذه الدورة، مبيناً أن المجلس مستمر في تنظيم مثل تلك الدورات في مختلف أندية إمارة أبوظبي خلال الفترة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا