• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بولوني: سعادتي كبيرة بتطور مستوى «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 سبتمبر 2015

علي معالي (دبي)

أشاد الروماني بولوني، المدير الفني لفريق اتحاد جدة السعودي، بالمستوى المتطور لمنتخب الإمارات، وقال: «أصبح «الأبيض» من أفضل المنتخبات في «القارة الصفراء»، وهذا ما تؤكده النتائج والمستويات الأخيرة، وهذا مصدر سعادة كبيرة بالنسبة لي، لأنني عملت مع الكرة الإماراتية من خلال الجزيرة، وأرى أن الاحتراف الإماراتي يسير بشكل جيد ومنظم، مثلما هو الحال في قطر، حيث دربت هناك أيضاً فريق الخور، وانعكس التطور على مستوى منتخبي البلدين بشكل عام، وهناك جهد مقدر من الاتحادين الإماراتي والقطري في التخطيط للمنتخبين وإعطاء فرصهم للتطوير».

وعن تقييمه لتجربته مع الجزيرة، قال: «الفريق يمضي بخطى طيبة، لكنه في بداية الطريق، وفزت بكأس الخليج مع الجزيرة، وهو إنجاز طيب لـ «فخر أبوظبي»، وهناك تقدم ملحوظ يوماً بعد يوم، وبالنسبة للوصل فإننا نحرص دائماً على اللعب معه، ونشكر النادي على منحنا الفرصة في التوقيت المناسب، وهو ما يؤكد العلاقة الطيبة بشكل عام بين الناديين».

وأضاف: «لابد من الاستمرار في التطور الذي تعيشه الكرة الإماراتية، سواء من ناحية استقدام لاعبين على مستوى عالٍ، وكذلك الحال بالنسبة للمدربين، وأهم نقطة يجب التركيز عليها هو حُسن النظام والتنظيم في المسابقات المحلية».

وانتقل بولوني إلى نقطة أخرى منتقداً الكرة السعودية، وقال: إنها تفتقد التنظيم المناسب، وهو ما جعل بعض «الهزات» تصيب المنتخبات ومن قبلها الأندية، وسوء التنظيم من اللاعبين أيضاً أحد أسباب عناصر عدم التطور».

وقال: «هناك صعوبة في الدوري القطري تتمثل في ندرة اللاعبين المواطنين، وتمتاز الكرة السعودية عن باقي دول الخليج بوفرة اللاعب المواطن المتميز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا